طارق شوقي: هناك حملات ممنهجة للتشكيك في نتائج الثانوية العامة

طارق شوقي

طارق شوقي

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، إن هناك حملات منظمة وممنهجة على السوشيال الميديا للتشكيك في نتائج الثانوية العامة التي ظهرت في 6 أغسطس، مؤكدا أن عملية تصحيح نتائج الامتحانات تمت بشكل دقيق.

 

وأضاف “شوقي”، خلال فيديو تم نشره على صفحته الرسمية عبر “فيس بوك”، إن من تلك الحملات الادعاء بالحصول على مجاميع 12% واستخدام ألفاظ درامية مثل “مأساة وظلم” وهناك من يدعي أنه يستطيع تغيير النتيجة ، مؤكدا “الموضوع ده كل عام بنشوفه، ونتحقق منه ونكتشف إن واحد جاب نتيجته من موقع لا علاقة له بالوزارة، أو استخدم الفوتوشوب”.

 

وأكد شوقي، أن كل هذا هدفه إحداث الفتنة وإثارة الشكوك بين الطلاب وأولياء الأمور، قائلًا: “لو هناك شكوك عند الطالب من النتيجة فيجب عليه تقديم تظلم، وهذا حل بسيط للغاية خاصة وأن الوزارة فتحت باب التظلم منذ 8 أغسطس الماضي ويستمر التقديم حتى يوم 18 أغسطس الجاري”، وأشار إلى أن الوزارة تلقت العام الماضي أكثر من 40 ألف أسرة متظلمه من نتائج العام الماضي، وجميعهم اطلعوا على أوراقهم وتأكدوا من صحة النتائج.

 

وهاجم وزير التربية والتعليم بعض المنصات الإعلامية التسرع في تناول مثل تلك الحالات والقصص دون انتظار التحقق والتدقيق مما يتسبب في إثارة الفتنة والقلق لدي أولياء الأمور.