الحكم علي 6 متهمين باستعراض القوة والقتل في مدينة نصر.. اليوم

تصدر اليوم الأحد، محكمة جنايات القاهرة المنعقدة في التجمع الخامس برئاسة المستشار عبد التواب إبراهيم، حكمها علي 6 متهمين لاتهامهم باستعراض القوة والقتل العمد وحيازة أسلحة نارية في مدينة نصر .

 

تعقد الجلسة برئاسة المستشار عبد التواب إبراهيم وعضوية المستشارين صلاح حريز وأيمن محمد وياسر عمر وامانة سر عبد المجيد حلمي وعادل الشيخ.

 

وحملت  القضية رقم ٦٢٢٧ لسنة 2021 جنايات مدينة نصر ثان والمقيدة بـرقـم ٢٠٩ لسنة 2021 كلي القاهرة الجديدة

 

واتهمت النيابة العامة، منصور محمد س وشهرته منصور الحويطي، 55 سنة، خفير، ومقيم 25 عمارات النصر، و فيصل منصور م وشهرته فيصل الحويطي، 19 سنة، خفير،، ويوسف خضر م، ماضي عياد ، أحمد جمعة ف، عيد محمود سلمي محمود ٤١ سنه ، مقاول، لأنهم في يوم 2021/6/29، بدائرة قسم شرطة مدينة نصر ثان بمحافظة القاهرة المتهمين من الأول إلى الرابع؛ إستعرضوا القوة ولوحوا بالعنف قبل المجني عليهم حسين حسن محمد حسن، محمد سالم محمد حسن، محمود حسين حسن محمد، إبراهيم حسن محمد حسن؛ بقصد ترويعهم وتخويفهم بإلحاق أذى مادي بهم والتأثير على إرادتهم لفرض السطوة عليهم، وكان من شأن ذلك الفعل إلقاء الرعب في نفوسهم وتعريض حياتهم للخطر حال حمل الأول أسلحه نارية وبيضاء على النحو المبين بالأتهام اللاحق وذلك على النحو المبين بالتحقيقات. وقد إقترنت تلك الجريمة بجناية القتل العمد وهو أنه في ذات الزمان والمكان.

 

كما قتلوا المجني عليه/ حسين حسن محمد عمدا وذلك بأنه على إثر خلافات سابقه بينهم وبين المجني عليـه وذويه؛ توجهوا إلى مكان تواجدهم لإستعراض القوة قبلهم - على النحو المبين بالوصف السابق - فأطلق الاول العديد من الأعيرة نارية صوبهم قاصدا ترويعهم وتخويفهم غير عابئا بنتيجة فعله مع توقعه أن يتعدى فعله لإحداث وفاة أحدهم؛ فأصابت إحدى الأعيرة النارية المجني عليه وأحدثت به الأصابة المبينة بتقرير الطب.

 

و أقر المتهم الأول بأنه على إثر خلافات بينه وبين المجني عـلـيـه وذويه، كلـف المتهم الثالث بإحضـار السلاح الناري - بندقيـة ألـيـه - والخـاص بـالأول والتقابـل مـعـه، ثـم تـقـابـلا والثـاني وتوجهــا صـوب المجني عليه وذويه وأطلق أعيرة نارية في الهـواء نتج عنهـا إصابة المجني عليـه والـتي أودت بحياتـه وأنه عقب إرتكابه الواقعة توجه إلى المتهم الخامس وطـلـب مـنـه أن يضع سيارته - والـتـي بـداخلها السلاح الناري - بمقر عمله ثم توجه للمتهم السادس للإختياء بمسكنه.

 

وكشف أمر الإحالة أن المتهم الأول حاز سلاح ناري مششخن" بندقية آليه " بغير ترخيص، كما حاز ذخائر " طلقات ألية تستخدم على السلاح الناري أنف البيان بغير ترخيص.

 

وأشار أمر الإحالة أن المتهم السادس أحرز سلاح ناري غير مششخن" فرد خرطوش " دون أن يكون مصرح له بحيازته أو إحرازه طلقات خرطوش ، مما تستخدم على السلاح الناري أنـف البيـان دون أن يكـون

 

وثبت بتقرير مصلحة الطب الشرعي، وجـود إصابتان أسـفـل يمين الظهـر ( دخـول ) وأعلى يسار الظهـر ( خـروج ) وهي إصابات ناريـة حدثت من سلاح ناري معصـر مغـذوف تعـذر حـديـد عـيـاره، وتعـزى الوفـاه إلى الإصابة بطلـق نـاري بمقذوف بالصدر وما أحدثته من تهتك بالرئتين، والسلاح المرسـل بـالحرز عيار ٧,٢٦ ٣٩٠ صـالح للإستخدام، ولا يوجـد مـا يـمـنـع مـن جـواز حـدوث وفاة المذكور من السلاح المرسل بالحرز

 

كما ثبت بتقرير المعمل الجنائي، أن السلاح المضبوط - حـوزة المتهم عيـد محمـود - عبـارة عـن سـلاح خرطوش بماسـورة غير مششخنة عيار 12 وهو كامل وصالح للأستخدام، وعدد ( ۷ ) طلقات خرطوش عيار 12 وهي كاملـة وسليمة وصالحة للاستعمال وتستخدم على السلاح الناري أنف البيان، ٢٨، والبندقيـة الـواردة للفـحـص عبـارة عـن بندقيـة ألـيـة طـراز كلاشينكوف صـناعة أجنبيـة بماسـورة مششخنة عيار 7,62 * 39 والبندقية كاملة وسليمة وصالحة للإستخدام.

 

واوضح الشاهد الأول، محمود حسين ٢٥ سنة - سباك معادن ومقيم شارع الوكيل من شارع السلام عزيـة العرب، أنه على إثر خلافات سابقه بين المتهم الثاني وذويه حول أعمال الغفره، حضر المتهمين من الأول إلى الرابع إلى مكان تواجدهم وكان بحوزة أحدهم سلاح ناري بندقية آليه وأطلق صوبهم أعيرة نارية نتج عنهـا وفاة والده وعلم أن الأول هو من أطلق تلك الأعيرة النارية..

 

وكشفت تحريات المقدم إسلام عثمان رئيس مباحث قسم شرطة مدينة نصـر ثـان سـابقا، قيام المتهم الاول بقتل المجني عليه/ حسين حسن محمد وذلـك بـأن أطـلـق أعيرة نارية من سلاح آلي بحوزته صوب المجني عليه والشاهدين الاول والثاني إستقرت إحداها بصدر المجني عليه وكان ذلك حال تواجد المتهمين من الثاني إلى الرابع بمكان الواقعة، مضيفا بقيام المتهم بإخفاء السلاح الناري لدى المتهم الخامس وأن الاخير على علم بذلك، وبقيام المتهم السادس بـإيواء المتهمان الأول والثـاني وإخفائهم للحيلوله من ضبطهم، وأنه تمكن من ضبط الأول والثـاني وأرشـده الأول عـن السـلاح النـاري المستخدم في الواقعة، فضبطه وتبين أنها بندقية أليه وضبط 123 طلقة من ذات العيار.

 

أحرز سلاح ناري مشششن بندقية آليه " بغير ترخيص أحرز ذخائر، مما تستخدم على السلاح الناري أنف البيان بغير ترخيص المتهمين الثاني والثالث والرابع أيضا؛ حازوا بواسطة المتهم الأول سلاح ناري منشحن " بندقية آليه " بغير ترخيص حازوا ذخائر " طلقات ألية " مما تستخدم على السلاح الناري بغير ترخيص. - أحرزوا أدوات ( قطع حجرية ) مما تستخدم في الاعتداء على الاشخاص.