وزير الطيران يلتقي رئيس المجلس الدولي للمطارات وأمين عام المفوضية الإفريقية للطيران

في إطار اللقاءات المكثفة التي يعقدها الفريق محمد عباس حلمي وزير الطيران المدني علي هامش مشاركته في اجتماعات الجمعية العامة الحادية والأربعين للمنظمة الدولية للطيران المدني بمونتريال في كندا،، التقي وزير الطيران المدني بـ لويس فيليب دي اوليفيرا رئيس المجلس الدولي للمطارات "ACI" كما التقي أديفونكي أدييمي أمين عام المفوضية الإفريقية للطيران  "الأفكاك" حيث استعرض معهما سبل تعزيز التعاون في مجال الطيران المدني.

في بداية لقائه مع رئيس المجلس الدولي للمطارات أشاد الفريق محمد عباس بالعلاقات المتميزة والتنسيق الدائم بين وزارة الطيران المدني والمجلس الدولي للمطارات، مشيرا إلي حرص وزارة الطيران علي تطوير منظومة المطارات المصرية وفق المعايير والمتطلبات الدولية وتزويدها بأحدث النظم التكنولوجية العالمية لتطوير جودة وكفاءة الخدمات المقدمة بالمطارات.

 وأكد وزير الطيران علي أهمية الدور المحوري الذي يقوم به المجلس الدولي للمطارات في تعزيز أوجه التعاون المشترك والتنسيق بين المطارات العالمية والمنظمات الدولية لتوفير منظومة نقل جوي آمنة.

وأشار الفريق محمد عباس خلال اللقاء إلي أهمية ما تحقق من إنجاز علي مستوي المطارات المصرية بنجاح (11) مطارا مصريا في الحصول علي شهادة السفر الصحي الآمن وتجديدها ضمن برنامج الاعتماد الصحي للمطارات (AHA)من قبل المجلس الدولي للمطارات وهو ما عزز الثقة في منظومة الإجراءات بالمطارات المصرية وأسهم في تدفق الحركة الجوية والسياحية إلي مصر.

ومن جانبه أشاد لويس فيليب دي أوليفيرا رئيس المجلس الدولي للمطارات بدور مصر المهم ممثلا في وزارة الطيران المدني ومساهمتها الفعّالة في المجلس الدولي للمطارات كما أشاد بالتطور الكبير الذي تشهده منظومة المطارات في مصر والنجاح الذي حققته في ضوء التزامها الدائم وتطبيقها لكافة المعايير الدولية بكل دقة والذي توج بحصولها علي شهادة السفر الصحي الآمن وتجديدها.

كما التقي وزير الطيران المدني مع أديفونكي أدييمي أمين عام المفوضية الإفريقية للطيران  " الأفكاك " حيث استعرضا سبل تعزيز التعاون بين مصر والأشقاء الأفارقة في مختلف مجالات النقل الجوي وخاصة في مجال التدريب وتبادل الخبرات إلي جانب ضرورة تنسيق الموقف الإفريقي خلال اجتماعات منظمة الإيكاو ودعم المجموعة الإفريقية لترشيح مصر لعضوية مجلس المنظمة.