غدًا.. 2000 طفل يتيم بمهرجان «يلا نفرح» في متحف الطفل

???? ?????

???? ?????

تطلق جمعية مصر الجديدة، احتفالاتها بيوم اليتيم الذى يوافق الجمعة الأولى من شهر أبريل، والتي تنظمها في جميع مؤسساتها الثقافية، حيث تنطلق غدًا الجمعة، فعاليات مهرجان "يلا نفرح"، الذي تنظمه في مركز الطفل للحضارة والإبداع "متحف الطفل".

وقال الدكتور نبيل حلمي، سكرتير عام جمعية مصر الجديدة، فى تصريح اليوم، إن الاحتفالية تأتي للعام السابع على التوالي، حيث يستضيف "متحف الطفل" أكثر من 1200 طفل من مؤسسات الأيتام وذوي الاحتياجات الخاصة، من القاهرة وبعض المحافظات، كما يشارك نحو 500 طفل من صعيد مصر.

وأضاف حلمي، أن تلك الاحتفالات تأتي من منطلق سعي جمعية مصر الجديدة الدائم إلى تسليط المزيد من الضوء على هذه الفئة من المجتمع، بهدف دفع مختلف الجهات والأفراد، إلى دعم مشروعات الأيتام على الوجه الذي يتيح تقديم أفضل الرعاية لهم، وبما ينسجم مع نهج الدولة في رعايتها لمختلف طوائف الشعب المصري.

من جانبه، قال الدكتور أسامة عبدالوارث مدير المتحف، إن المهرجان يتنوع في فعالياته، ويشمل العديد من الفقرات الفنية تتنوع ما بين ورش العمل الفنية التي ينفذها الأطفال، وعرض فني لفرقة المنوفية للفنون الشعبية بالتعاون مع وزارة الثقافة المصرية، بالإضافة لمجموعة من عروض الرقص الهندي التراثي بالتعاون مع المركز الثقافي الهندي، كما يشارك المركز الثقافي الإندونيسي بعرض رياضي لسبل الدفاع عن النفس يستهدف حماية الأطفال لأنفسهم في حالة تعرضهم لأي آذي.

ولفت إلى أن الهلال الأحمر المصري يشارك في المهرجان بمجموعة التدخل السريع وورشة للأطفال عن الإسعافات الأولية، فيما تشارك المنظمة العربية للكشافة من أجل السلام بمجموعة من الألعاب والمسابقات الكشفية على مدار ساعات المهرجان، إلى جانب قيام مجموعة من شباب أطباء الأسنان بعرض مسرحى توعوي عن العناية بالأسنان وعدد من ورش العمل التفاعلية مع الأطفال وتوزيع هدايا معجون وفرش الأسنان.