إحباط مخطط إرهابي لإعادة تشكيل خلايا جديدة لداعش بالعراق

????

????

أعلنت الاستخبارات العراقية، اليوم السبت، إحباط أكبر مخطط إرهابي لإعادة تشكيل خلايا جديدة لتنظيم"داعش" في العراق.

وقال رئيس خلية الصقور ومدير عام استخبارات الداخلية أبوعلي البصري - في تصريح أوردته قناة (السومرية نيوز) - إن "خلية الصقور ا?ستخبارية تمكنت من قتل الإرهابي عبدالغفور عبدالله كرموش المسؤول عن قتل عشرات الأبرياء من أبناء مدينتي الموصل وتلعفر"، مضيفا أنه تم نصب كمين له في شمال تلعفر.

وأضاف البصري أن العملية جاءت بعد متابعة دقيقة استمرت لعدة شهور من قبل عناصر ومصادر الخلية، مشيرا إلى أن العملية التي أطلق عليها (مخالب الموت) نفذها الفريق التكتيكي والفني للخلية في إطار خطة تستهدف معالجة عناصر داعش الإرهابي الذين دخلوا الب?د بطرق مختلفة بغية إعادة تنظيم صفوفهم وتنفيذ عمليات إرهابية لزعزعة ا?من في محافظة نينوى.

وأكد البصري أن العملية تم تنفيذها بإسناد استخبارات الفرقة الـ15 للجيش العراقي وعمليات الحشد الشعبي في نينوى، موضحا أن أحد مرافقي الإرهابي كرموش قام بتفجير نفسه خ?ل العملية.

يذكر أن خلية الصقور الاستخبارية تنفذ عمليات نوعية ضد قيادات كبيرة في تنظيم "داعش"، حيث يتم قتل عدد منهم واعتقال آخرين، كما أحبطت سابقا العديد من العمليات الإرهابية التي تستهدف المناطق الآمنة في البلاد.

وفى سياق آخر، قتل شاب وأصيب والده وامرأة، اليوم السبت، فى انفجار عبوتين ناسفتين شمال شرق بعقوبة.

وقال مصدر محلي في ديالى - وفقا للوكالة الوطنية العراقية للأنباء نينا- إن عبوتين ناسفتين انفجرتا بالتزامن قرب منزل سكني في قرية المخيسة ضمن حوض الوقف شمال شرق بعقوبة، ما أسفر عن استشهاد شاب وإصابة والده وامرأة، وتم نقل الجثة إلى دائرة الطب العدلي والمصابين إلى مستشفى قريب لتلقي العلاج.