الحصاد مصر يحاور مكتشف محمد صلاح: شخصيته وإصراره من أسباب تألقه.. وأنصحه بالاستمرار مع الريدز

???? ???????? ??? ????????? ??????

???? ???????? ??? ????????? ??????

في ظل حالة التألق التي عليها الفرعون المصري محمد صلاح مع ليفربول الإنجليزي، وقيادة فرقه لتحقيق دوري أبطال أوروبا، تمكن الحصاد مصر من إجراء حوار مع سعيد الشيشيني نجم المقاولون السابق ومنتخب مصر، ورئيس قطاع الناشئين السابق بفريق المقاولون، ومكتشف محمد صلاح من أجل الحديث عن كواليس انطلاقة اللاعب وتألقه في مسيرته الاحترافية ونصيحته له، وهل كان يتوقع أن يسير على هذا النهج أم لا.

في البداية حدثنا عن بداية صلاح تحت قيادتك؟

صلاح تدرب معي في عمر 15 و16 سنة، وفي هذا الوقت شعرت أن سقف طموحات اللاعب كبير، حيث يجيد تطوير نفسه ومستواه الفني بشكل مستمر، ولديه اصرار على صنع المستحيل، وتشعر أن ثقافته الفنية والكروية تختلف عن عناصر جيله.

 

وكيف ظهرت موهبة صلاح في السن المبكر؟

تدرج صلاح في الأعمار السنية وعندما وصل لسن 17 عاما، انضم للفريق الأول الأول بالمقاولون، وبعد ذلك انضم للمنتخب الأوليمبي، ودليل على موهبته من صغر سنه ثقة جميع المدربين في امكانياته الفنية الكبيرة.

 

وهل انعكس ذلك على صلاح بالملاعب الأوروبية؟

صلاح يمتلك الشخصية القوية، والتي أرى أنها هي السبب الرئيسي وراء تألقه وتدرجه بين الأندية الأوروبية حيث انتقل فريق بازل السويسري، ثم إلى تشيلسي الإنجليزي، ثم إلى فيورنتينا وروما بالدوري الإيطالي، ثم عاد للدوري الإنجليزي من بوابة ليفربول ليحصد لقب هداف الدوري، ثم يكرر نفس الانجاز بالموسم الحالي، ثم يحقق انجاز دوري الأبطال مع الريدز.

 

هل تتوقع أن يتوج صلاح بالكرة الذهبية؟

سقف طموحات الفرعون محمد صلاح غير موجود، وأرى أنه يسير بخطوات واسعة نحو تحقيق لقب أفضل لاعب في العالم، بفضل حالة الالتزام الاخلاقي التي عليها، وتطوير مستواه واصراره على تجديد طموحاته.

 

ما حقيقة أن صلاح كان مركزه في البداية كظهير أيسر؟

بالفعل كان يلعب في مركز الظهير الأيسر، وكان قطاع الناشئين بالمقاولون بهذا الوقت يضم وقتها 5 عناصر في هذا المركز وهم علي فتحي وشريف علاء ومحمد يونس وحطب ومحمد صلاح، وأبديت اعجابي بمستواه حيث كان يمتلك السرعة سواء بالكرة أو بدونها.

 

وكيف ساعدته في ذلك التوقيت؟

وقتها طلبت من المهندس إبراهيم محلب رئيس نادي المقاولون العرب، توفير استراحة للاعب وذلك من أجل توفير وقت السفر المستمر إلى مدينة بسيون الغربية، وقلت لرئيس وزراء مصر السابق، صلاح سيكون من أفضل اللاعبين في مصر، وبعدها بسنوات وافق المقاولون على سفره إلى بازل وتألق في الاحتراف.

 

ماذا ينقص صلاح لتحقيق الكرة الذهبية؟

صلاح يعتبر من أفضل اللاعبين في العالم بالوقت الحالي، وأتوقع أن ينافس على الكرة الذهبية بعد تحقيق لقب دوري الأبطال مع ليفربول، كما انه في حالة تحقيق لقب كأس الأمم الأفريقية مع منتخب مصر، فسوف ترتفع فرصه بقوة في حصد لقب أفضل لاعب في العالم.

 

وهل مصر بها مواهب تستطيع السير على نهج صلاح؟

أنصح ادارات الأندية في مصر بمنح الفرصة لعناصر قطاع الناشئين للاحتراف وعدم وضع العراقيل أمامهم، وأرى أن هناك بعض الأسماء في قطاع الناشئين بالمقاولون على سبيل المثال تستطيع السير على نهج محمد صلاح مثل ميرا وعبد الوهاب اسماعيل، بالإضافة إلى طاهر محمد طاهر الذي تألق بالفترة الماضية مع الفريق الأول.

 

وهل تنصح صلاح بالاستمرار مع ليفربول أم البحث عن عرض أوروبي كبير؟

رغم الأنباء التي تتردد عن وجود عروض لضم صلاح من ريال مدريد وبرشلونة، ولكن أرى أن فريق ليفربول لا يقل في أوروبا عن برشلونة وريال مدريد.