الصحة و«يونيسيف» مصر تطلقان حملة للتوعية بأهمية الرضاعة الطبيعية

أطلقت وزارة الصحة والسكان، ممثلة في المعاهد التعليمية، حملة للتوعية بأهمية الرضاعة الطبيعية، ضمن الاحتفال بأسبوع الرضاعة الطبيعية العالمي.

وأوضح الدكتور محمد فوزى، نائب رئيس المعاهد التعليمية، أن الاحتفالية تستمر لمدة أسبوع، وتشارك بها وحدات الهيئة المنتشرة في كافة أنحاء الجمهورية.

وأوضح "فوزى"، أن الاحتفالية تأتي لتشجيع الأمهات على الرضاعة الطبيعية، لما للرضاعة الطبيعية من فوائد طبية للطفل والأم، ولما لها من تخفيف العبء الاقتصادي على الأسر، لافتا إلى أن تنظيم فعاليات بالتعاون مع الجمعية المصرية لاستشاري الرضاعة الطبيعية، وبمشاركة جميع وحدات الهيئة، على أن تكون لمدة يوم بكل مستشفى من مستشفيات الهيئة.

وأشار إلى أن أسبوع الرضاعة يشمل إلقاء العديد من المحاضرات بواسطة الاستشاريين المعتمدين للرضاعة الطبيعية، وتدريب أطباء الأطفال وأطباء النساء والولادة، وأعضاء هيئة التمريض على فوائد الرضاعة الطبيعية، وطرق التشجيع عليها، والحفاظ على الاستمرار في الرضاعة الطبيعية للأمهات المرضعات.

وفي نفس السياق أطلقت منظمة يونيسيف مصر حملة توعية بأسبوع الرضاعة الطبيعية عبر موقعها الإلكترونى وصفحتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي لإبراز أهمية الرضاعة الطبيعية من خلال استشاريين الأطفال والرضاعة الطبيعية والتغذية العلاجية، وباستخدام أساليب البث المباشر ولقاءات عبر فيسبوك، أو الفيديوهات التوعوية المختلفة.

كما أطلقت يونيسيف حملة "السنين الأولى بتفرق" لتوعية الآباء والأمهات حول سبل رعاية وتربية الأطفال منذ الأيام الأولي لضمان حياة كريمة وصحية أفضل لهم.