بلاغ للنائب العام يُطالب بتقديم جمال عيد لمحاكمة جنائية عاجلة لنشره أخبار كاذبة

???? ???

???? ???

تقدم د. سمير صبري، المحامي، ببلاغ عاجل للنائب العام ونيابة أمن الدولة العليا، ضد جمال عيد، متهمه بنشر أخبار كاذبة وتلفيق اتهامات يتعمد بها الإساءة للشرطة وإثارة الراي العام ضد أجهزة الدولة، ويتعمد كذلك الاستقواء بالخارج وببعض المنظمات الحقوقية المشبوهة والتي تتعمد الإساءة للدولة المصرية وكافة أجهزتها.

 

وأضاف في البلاغ: أنه ومنذ ساعات نشر المبلغ ضده صورة كاذبة مصطنعة مدعيًا وقائلًا: نحو (10 أو 12) شخصًا، طرحوني أرضًا، بعضهم شل حركتي، بعضهم يضرب، بعضهم يغرقني بالبوية، بعضهم يهدد الناس المجتمعة بمسدس، بعضهم يصورني، وباشا بيشرف!

 

وقال: "إن ادعاءات ناشط السبوبة المسمى بجمال عيد لا أساس لها من الصحة ومجرد شائعات كاذبة يطلقها عيد من وقت لآخر؛ بحثًا عن الدولارات الحرام، وحتى يرضى عنه أسياده من جماعة الإخوان الإرهابية الذين يغدقون عليه بالأموال لنشر الفتن وبث الأكاذيب في محاولات يائسة وبائسة لتشويه مصر وتصدير صورة غير حقيقية عن الأوضاع المستقرة في البلاد".

 

وقال إن المبلغ ضده متخصص في الفبركة ويسعى بكل قوة لتشويه صورة الأجهزة الأمنية من أجل حفنة من الدولارات التي أصابته بلوثة عقلية أفقدته توازنه حيث ظل يكذب حتى صدق نفسه".

 

وقال إن ما ردده ونشره المبلغ يعد أخبار كاذبة يتمسك إمامها المبلغ بطلب التحقيق فيها، وتقديمه للمحاكمة الجنائية العاجلة وقدم صبري المستندات المؤيدة لبلاغه.