محافظ المنيا يوجه باستكمال أعمال شفط تجمعات الأمطار

وجه محافظ المنيا، اللواء أسامة القاضي، شركة مياه الشرب والصرف الصحي، ورؤساء الوحدات المحلية والقروية، اليوم الجمعة باستكمال أعمال شفط تجمعات الأمطار بكافة نواحي المحافظة والطرق الرئيسية والفرعية مع التواجد الميداني بالشارع للتعامل مع أية ظروف طارئة.

جاء ذلك خلال جولة تفقدية، أجراها المحافظ مساء اليوم الجمعة لمتابعة عمليات سحب وإزالة المياه،

وأكد محافظ المنيا أنه تم رفع حالة الاستعداد القصوى لمواجهة سقوط الأمطار خلال هذه الموجة طبقا لتوقعات هيئة الأرصاد، مشددا على كافة المسئولين التنفيذيين باستمرار التواجد بالشوارع للتعامل الفوري مع الشكاوى التي ترد بأماكن تجمع المياه وإزالتها على الفور واتخاذ كل الإجراءات التي من شأنها الحفاظ على سلامة المواطنين.

وأشار إلى أن هناك إغلاقا لبعض الطرق، وتم الإعلان عن طرق بديلة من المرور، لافتًا إلى أن هناك عددا من المشكلات حدثت في قطاع الكهرباء وتم التعامل معها وتوجيه فنيين لحلها، كما تم الاطمئنان على توافر كافة السلع الأساسية للمواطنين.

وناشد المحافظ جميع السائقين بضرورة توخي الحذر وتقليل السرعات الزائدة على الطرق منعا للحوادث بسبب الأمطار، حيث يجري حاليا رصد أي معوقات مرورية على الطرق، وسيتم التعامل معها من خلال تواجد الخدمات المرورية وسيارات ا?غاثة على كافة الطرق، كما دعا قائدي السيارات للالتزام بتعليمات رجال المرور حفاظا على سلامتهم.

يشار إلى أن غرفة عمليات المحافظة تستقبل أي شكاوى من تجمعات مياه الأمطار وحدوث حالات طارئة على الأرقام التالية:

(2320001 & 2342200)

الخط الساخن 114