ضبط صاحب مخبز استولى على حصص تموينية بـ5 ملايين جنيه في عين شمس

???? ???????

???? ???????

ألقى ضباط مباحث التموين، القبض على صاحب مخبز، توصل إلى فكرة اختراق السيستم الخاص بمنظومة التموين في منطقته من خلال «فلاشة» تمكنه من إجراء تعديلات عليها لتحل محل كارت التموين «بطاقة التموين الذكية»، واستولى من خلالها على نقاط تموينية ما بين سلع ونقاط خبز بقيمة إجمالية تجاوزت 5 ملايين جنيه.

خيوط الجريمة تكشفت بعد تلقى مباحث التموين، عددا من الشكاوى ضد صاحب مخبز بمنطقة عين شمس يتهمونه بالاستيلاء على جزء من حصصهم التموينية دون وجه حق.

وبإجراء التحريات وفحص الشكاوى المقدمة من قبل المواطنين، وتتبع صاحب المخبز ويدعى (س. م)، في عين شمس، وتبين أنه يستخدم فلاشة مزودة ببرامج اختراق يتمكن من خلالها من الدخول على بيانات المواطنين، وسحب النقاط التموينية لصالحه، واتضح أن المتهم يزاول نشاطه خلال الفترة من 2015 حتّى 2019 وطيلة السنوات الأربع يتحصل على أموال المواطنين دون وجه حق والتى تجاوزت قيمتها 5 ملايين جنيه.

وبتشكيل فريق عمل من ضباط مباحث التموين وشركة سمارت والهيئة العامة للسلع التموينية، قدرت الغرامة على صاحب المبلغ بضعف قيمة المبالغ التى استولى عليها خلال السنوات الماضية، على أن يتم تحصيل مبلغ 10 ملايين جنيه من صاحب المخبز كغرامة.