كامل الوزير يتفقد محور سمالوط بالمنيا بحضور المحافظ

???? ?? ?????? ????????

???? ?? ?????? ????????

أجرى وزير النقل الفريق مهندس كامل الوزير، جولة تفقدية عصر اليوم لمركز سمالوط بمحافظة المنيا، لمتابعة معدلات تنفيذ محـور سمالوط الحر على النيل، قبل افتتاح المحور خلال الشهور القادمة.

وذلك ضمن جولات الوزير للمتابعة المستمرة للمشروعات الخدمية التي تنفذها وزارة النقل في صعيد مصر، ورافق الوزير في جولته، اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، والنائب الدكتور سمير رشاد أبو طالب عضو مجلس النواب عن دائرة سمالوط.

وخلال لقائه بعمال المشروع والمهندسين، شدد الوزير على استمرار اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية اللازمة لمواجهة فيروس كورونا، من حيث التعقيم والتطهير المستمر لمواقع العمل، والكشف على كافة العمال والمهندسين في مختلف المواقع صباحا وبعد انتهاء مدة العمل اليومي، بالكاشف الحراري، وضرورة الالتزام بتوزيع الكمامات والمطهرات على العمال والمهندسين بمواقع العمل، والتأكيد على إرتدائها، ووضع المطهرات في أماكن تجمع العاملين والفنيين ومكاتب المهندسين ومديري المشروعات ودورات المياه، وتوزيع المطهرات الشخصية والكحول والمنظفات لكل عامل على نفقة الشركة.

وكما أكد على صرف مهمات الوقاية والأمن الصناعى للعمال على نفقة الشركات، وتعقيم وتطهير كافة المعدات وأدوات العمل المستخدمة وأماكن الإقامة بكافة مشتملاتها بصفة دورية، وكذلك تطهير وتعقيم سيارات نقل الركاب وزيادة عدد رحلات نقل الركاب مع تقليل العدد الذي يتم نقله في كل رحلة.

وقال وزير النقل في تصريحات صحفية، إن كافة مشروعات وزارة النقل هدفها خدمة المواطن المصري، وخدمة خطط التنمية الشاملة، وأن مشروعات الطرق، وخاصة في الصعيد، تعتبر نموذجا واضحا في هذا المجال، خاصة مع الطفرة الكبيرة التى يشهدها قطاع الطرق والكباري في مصر.

وأكد محافظ المنيا أن محور سمالوط سيساهم في ربط الطريق الصحراوي الشرقي بطريق "القاهرة- أسيوط" الصحراوي الغربي، عابرا نهر النيل والطريق الزراعي الغربي "القاهرة – أسوان" شمال مدينة سمالوط، من خلال ربط الطرق الرئيسية شرق وغرب النيل، لتوفير الوقت واستهلاك الوقود وتكلفة النقل، لافتا إلى أن الطريق الصحراوي الغربي سيساهم في تسهيل حركة التنقل والتجارة بين محافظات الصعيد.

وقال النائب الدكتور سمير رشاد، إن محور سمالوط، هو المحور الثالث بعد محوري بني مزار وملوي، ويهدف إلى تحقيق التنمية الشاملة في محافظة المنيا، وإن إنشاء المحور يمثل أهمية إستراتيجية، حيث سيسهم في تيسير حركة النقل وجذب المستثمرين وتشجيعهم على الاستثمار بالمنطقة الصناعية بالسرارية شرق النيل، ما يسهم في دفع عجلة التنمية الاقتصادية على أرض المحافظة.

الجدير بالذكر، أن محور سمالوط يبلغ طوله 24 كم وعرضه 21 مترًا، بواقع حارتين مروريتين بعرض 7.5 متر لكل اتجاه، ويشمل 43 عملًا صناعيًا، منها 30 كوبري تضم 4 كباري رئيسية، وهي (كوبري على الطريق الصحراوي الشرقي، وأعلى نهر النيل، وعلى ترعة الإبراهيمية وسكة حديد القاهرة / أسوان والطريق الزراعي الغربي، وعلى الطريق الصحراوي الغربي)، و26 كوبرى و17 نفقًا لتفادي التقاطعات مع الطرق الفرعية والترع والمصارف.