اليوم.. انطلاق المبادرة الرئاسية لتحفيز الاستهلاك وتشجيع المنتج المحلي بخصومات تصل لـــ 20%

???? ????

???? ????

تنطلق، اليوم الأحد، المبادرة الرئاسية لتحفيز الاستهلاك وتشجيع المنتج المحلي، تحت شعار: «ما يغلاش عليك»، حيث تصل الخصومات إلى 20? إضافة إلى دعم كل فرد بالبطاقات التموينية بمبلغ 200 جنيه بحد أقصى ألف جنيه للبطاقة بتكلفة إجمالية 12.25 مليار جنيه تتحملها الخزانة العامة للدولة؛ للإسهام في مساندة محدودي الدخل.

 

ومن جانبه، قال الدكتور محمد معيط، وزير المالية: إن هناك تكليفًا رئاسيًا بالإسهام الفعال في تحريك عجلة الاقتصاد لصالح المواطنين بمختلف شرائحهم: الصناع والتجار والمستهلكين؛ بما يُشجع المصانع على العمل بكامل طاقتها الإنتاجية، ويعزز من قدرات الصناعة، ويحفز المنتج المحلي، وينعش حركة التجارة الداخلية، ويلبي احتياجات المواطنين بأسعار مناسبة، على النحو الذي يساعد في رفع معدلات النمو الاقتصادي، والحفاظ على العمالة، وخلق فرص عمل جديدة. 

 

وأضاف الوزير، أن المبادرة الرئاسية لتحفيز الاستهلاك وتشجيع المنتج المحلى التي تشمل الأجهزة المنزلية، والإلكترونية، والملابس الجاهزة، ومنتجات الجلود، والأثاث، ومنتجات تشطيب المنازل، والصناعات الحرفية، وغيرها، تتيح الشراء الإلكتروني عبر الموقع الإلكتروني: «WWW.MOBADRA.GOV.EG»، وتسمح بالبيع بالتقسيط من خلال توفير تمويل للسلع بأسعار فائدة مخفضة بالتعاون مع بعض البنوك المصرية وشركات التمويل الاستهلاكي.