كامل الوزير يرد على اتهامات بالتمييز ضد أهل الصعيد

		 ???? ?????? ???? ?????

???? ?????? ???? ?????

رد الفريق كامل الوزير، وزير النقل، على اتهامات البعض بالتمييز ضد أهل الصعيد، بخصوص إنشاء محطة بشتيل بديلًا لمحطة رمسيس، المخصصة لقطارات الوجه القبلي أو الصعيد.

وقال خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «على مسئوليتي»، المذاع عبر فضائية «صدى البلد»، مساء الاثنين، إن محطة بشتيل، ستصمم على الطراز الفرعوني، ويحدها أربعة شوارع رئيسية، يسير بهم أربعة مواصلات رئيسية، منها المونوريل ومترو الأنفاق، مشيرًا إلى أن إنشاء المحطة جاء لتخفيف الضغط والازدحام عن منطقة رمسيس للحد من الشلل المروري.

وأشار إلى أن منطقة محطة بشتيل، هي منطقة متسعة وبها مول تجاري، وجراجين تحت المحطة، إضافة إلى جراجين آخرين تحت المشروع السكني بالمنطقة، فضلًا عن وجود فندق صغير، يمكن لأهل الصعيد السكن فيه بأسعار معقولة.

وأوضح أن القطارات تقف من رمسيس وتمر بالجيزة وكل محافظات الوجه البحري وصولًا إلى الإسكندرية، قائلًا: «اللي جاي من الصعيد وعايز يروح القاهرة يركب مترو من بشتيل بتذكرة واحدة».

وأكد وزير النقل أنه «لا تمييز بين الوجهين البحري والقبلي»، معقبًا: «لا يمكن نضر أهل الصعيد أو نعمل تمييز عنصري ضدهم».

وأعلن أنه من المخطط نقل جزء من خطوط الوجه البحري لمحطة في شبرا أو قليوب، موضحًا أنه يتم التفكير في مد الخط الثاني للمترو لينتهي في قليوب قبل نقل المحطة إلى المدينة.

بدأت وزارة النقل، منذ عدة أشهر في أعمال تنفيذ وإنشاء محطة بشتيل للسكة الحديد، والتي ستكون بديلًا لمحطة رمسيس، ومخصصة لقطارات الوجه القبلي أو الصعيد.