التضامن تعلن عن تحمل المصاريف المدرسية لما يقرب من 1.1 مليون طالب

????? ??????? ????? ??????? ?????????

????? ??????? ????? ??????? ?????????

أعلنت نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، تحمل وزارة التضامن الاجتماعي المصاريف المدرسية للعام الدراسي 2020-2021، بالشراكة مع وزارة التربية والتعليم، وذلك لما يقرب من 1.1 مليون طالب من الأسر الأولى بالرعاية التي لم يتم قبولها في برنامج الدعم النقدي تكافل وكرامة.

يأتي ذلك في إطار التوجيهات الرئاسية بتقديم كافة سبل الدعم والحماية الاجتماعية للأسر الأولى بالرعاية.

وأضافت وزيرة التضامن الاجتماعي، أن التكلفة الإجمالية لتحمل الوزارة المصاريف المدرسية لـ1.1 مليون طالب تبلغ  280 مليون جنيه.

كما أعلنت نيفين القباج تقديم 2000 لاب توب هدية للطلاب من ذوي الإعاقة البصرية وألفين سماعة لذوي الإعاقة السمعية، فضلا عن تقديم 100 ألف شنطة مدرسية لأبناء الأسر الأولى بالرعاية مجانا، استعدادًا للعام الدراسي الجديد، بالشراكة مع الجمعيات الأهلية.

وأشارت  نيفين القباج إلى أن الوزارة ستقدم منحًا دراسية جامعية لـ 6309 طلاب، من المتفوقين علميًا ضمن المسجلين في برنامج تكافل وكرامة، حيث سيتم توفير 6204 منح دراسية للطلاب من أبناء أسر تكافل، و105 للطلاب من أسر  كرامة، وذلك دعما من الوزارة للطلاب المتفوقين وحافزًا لهم لمواصلة تفوقهم الدراسي خلال مرحلة التعليم الجامعي.

وأوضحت الوزيرة، أن هذه الإجراءات تأتي في إطار جهود الدولة لرفع العبء والتخفيف عن كاهل الأسر الأولى بالرعاية، وذلك في إطار التنسيق بين كافة مؤسسات الدولة استعدادا للعام الدراسي الجديد.