هذه الأطعمة تُسبب الشيخوخة المبكرة!

???????? ???????

???????? ???????

تعد الأطعمة والتغذية هي العامل لأساسي في سرعة ظهور الشيخوخة على الجلد أو التجاعيد أو تأخيرها ويتوقف وقت ظهوروها وتأخيرها من شخص لأخر في نفس العمر على نظامه الغذائي الصحي وعاداته اليومية التي يقوم بها.

 

وبحسب خبراء التغذية هناك أطعمة تجعل الأشخاص يظهرون أكبر من أعمارهم الحقيقية، وذلك لأن تلك الأطعمة تساهم في تلف أنسجة الجلد، وفقًا لموقع "Eat this".

 

البطاطس المقرمشة:

تحتوي على الأحماض الدهنية غير المشبعة، ما يحفز من إنتاج الإنترلوكين 6 داخل الجسم، وهو علامة على الالتهاب وتؤدي إلى تسريع علامات الشيخوخة.

 

أطعمة الميكروويف:

يعتقد خبراء التغذية أن تسخين وجبات العشاء في المايكرويف، ليس سيئًا في المطلق، لكن بشرط الابتعاد عن الأطعمة المعلبة أو المجمدة، لأنها غنية بكميات عالية من الصوديوم، الذي يؤدي إلى زيادة الوزن.

 

مشروبات الطاقة:

هي مشروبات مدمرة للصحة، لأنها تحتوي على عناصر شديدة الخطورة وجميعها تؤدي إلى الشيخوخة السريعة، ومشروبات الطاقة غنية بالسكريات، الكافيين، الصوديوم، فضلًا عن كونها غنية بالأحماض.

 

المخبوزات:

يعشق البعض المخبوزات ويعتقد أنها الأفضل من بين الوجبات السريعة الضارة، لكن هذا غير صحيح، فالمخبوزات مثل الحلويات تحتوي على كميات مرتفعة من السكريات والدهون المشبعة غير الصحية، ما يعزز من الميكروبيوم؛ هو عامل مساعد على الإصابة بالالتهابات.

 

بيتزا البيبروني:

تعتبر إحدى الوجبات المفضلة لدى البعض، لكن هناك حقيقة واحدة أن البيبروني هو أحد اللحوم المصنعة الغنية بالنترات، والنترات يمكنها أن تؤدي إلى شيخوخة الجلد والإصابة بأمراض القلب فضلًا عن زيادة فرص الإصابة بالسرطان.