اليابان: إصابات فيروس كورونا في طوكيو تتجاوز حاجز الـ300 حالة

تجاوزت اليوم الأربعاء، الإصابات الجديدة بفيروس كورونا "كوفيد-19" في العاصمة اليابانية طوكيو خلال الـ24 ساعة الماضية، حاجز الـ300 حالة وسجلت 317 إصابة لأول مرة منذ 20 أغسطس الماضي، وسط مؤشرات لعودة ارتفاع معدل الإصابات الجديدة في أجزاء مختلفة من البلاد مع انخفاض درجات الحرارة وقضاء الناس المزيد من الوقت داخل أماكن مغلقة.

وذكرت وكالة أنباء (كيودو) اليابانية أن طوكيو تشهد ارتفاعا تدريجيا في الإصابات منذ بداية نوفمبر الجاري، حيث تجاوز متوسط عدد الحالات الجديدة اليومية في العاصمة على مدار الأيام السبعة السابقة 200 حالة، وهو ما يعادل معدل الإصابات أواخر أغسطس الماضي، الشهر الذي انتشر فيه المرض عندما بلغت الإصابات ذروتها.

ويبلغ إجمالي الإصابات بكورونا في طوكيو الآن 33 ألفا و 377 حالة، وهو أعلى رقم حتى الآن بين 47 مقاطعة في اليابان، وبينما شهدت المناطق الحضرية أعدادا كبيرة كانت هناك زيادة سريعة في التجمعات في المناطق الشمالية مثل هوكايدو، وهي وجهة سياحية شهيرة في اليابان.

وفي السياق ذاته، قال رئيس الوزراء الياباني يوشيهيدي سوجا - في اجتماع فرقة العمل الخاصة بمكافحة فيروس كورونا الذي عقد أمس - إن الحكومة " تتعامل مع الوضع بأقصى قدر من اليقظة".