إخلاء عقار الإسكندرية المائل للبدء في أعمال الهدم حتى سطح الأرض

 

أعلنت محافظة الإسكندرية، إخلاء العقار الكائن ب 140 شارع الأميرية مع النصرية بحي غرب والمكون من 12 دورا ويقطن به 12 أسرة، للبدء في أعمال هدم العقار حتى سطح الأرض، وذلك حفاظا على سلامة المواطنين.

وأضاف المحافظة خلال بيان صادر عنها اليوم الأحد، أن ذلك جاء وفقا لقرار اللجنة الهندسية التي أمر اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية بتشكيلها فورا من كلية الهندسة جامعة الإسكندرية، والتي انتقلت على الفور إلى العقار حيث تبين أن العقار يمثل خطورة داهمة على أرواح المواطنين وأوصت بالإزالة الفورية له.

وكلف المحافظ مديرية التضامن الاجتماعي بالإسكندرية بتقديم كافة المساعدات لسكان العقار وفقا للإجراءات العاجلة التي تتخذها وزارة التضامن الاجتماعي في مثل تلك الحالات.

كما كلف المحافظ بسرعة فحص العقارات المحيطة بالعقار المائل لتحديد موقفها الهندسي وعدم تأثرها.

من جانبها قالت المهندسة سحر شعبان، رئيس حي غرب الإسكندرية، إن العقار المائل الكائن ب 140 شارع الأميرية مع النصرية، تم بناءه عام 2014م وكان مكون من 10 أدوار، ثم قام مالك العقار عام 2017م ببناء دورين بالمخالفة للقانون، وعدم الأخذ في الاعتبار السلامة الإنشائية.

وأشارت أنه منذ عام حدث ميل للعقار بمقدار 20سم، وأصدر الحي قرارا بإخلاء العقار لأنه يمثل خطورة داهمة، إلا أن السكان رفضوا تنفيذ ذلك، وقاموا بالمكوث بالعقار على مسئوليتهم الشخصية، ولم يقوموا بأي إجراءات جادة لإصلاح العقار.

وأضافت أنه يوم الأربعاء الماضي حدث ميل شديد للعقار دون سابق إنذار ليصل الميل إلى 50 سم وتصدع في أرضية العقار، الأمر الذي دعي إلى التدخل الفوري والإخلاء الجبري للسكان حفاظًا على أرواحهم وحماية المنازل المحيطة.