08:09:29 ص الاربعاء 27 يناير 2021
تزيين طريق بـ"شواهد القبور" يثير ضجة في السعودية... وتوجيهات بإزالتها جدل بين "الإعلام" و"الوطنية للصحافة" بسبب مديونيات الهيئة القبض على الطبيب المتحرش بالرجال «تاج الدين»: لقاحات كورونا لن تكفي سكان العالم.. والوضع في مصر الأفضل شاهد عيان في واقعة حريق المرج: الجثث تفحمت.. وطفلة ألقت بنفسها من شرفة الشقة خوفًا من اللهب مجلس الشيوخ يرفض تحركا من قبل الجمهوريين لوقف عملية عزل ترامب وزير الخارجية أمام مجلس النواب: لم ولن نقبل بأن يقع نهر النيل رهينة لترسيخ واقع على الأرض وفرضه على الآخرين حبس نجل وزير الاستثمار السابق سنة مع إيقاف بتهمة دهس موظف بسيارته تحت تأثير المخدرات السيسي يوجه ببدء التنفيذ الفوري لمخطط تطوير شبكة السكك الحديدية الأهلي يسقط في فخ التعادل أمام بيراميدز في الدوري العام بايدن يختار محام من أصل فلسطيني لمنصب مدير استخبارات مجلس الأمن القومي متهم بـ«اغتصاب فتاة فيرمونت»: المتهمون أقاموا حفلًا جنسيًا جماعيا.. وكلهم كانوا «سكرانين» تسريب أرقام هواتف وبطاقات ائتمان 500 مليون مستخدم «فيسبوك».. والواحد بـ20 دولار مسؤول أمني سابق: عمر خورشيد لم يمت مذبوحا واالسادات كان مهتما بكشف الحقيقة مذكرات مصطفى الفقي: مبارك كان يعذبني في النادي الرياضي لأنني لا أحب الرياضة وعلاقتي به كانت «ملتبسة» عرض سيارة القذافي للبيع بـ 1.17 مليون دولار إيران: نرحب بالانفتاح السياسي في العلاقات مع السعودي المذيعة مي حلمي تتعرض لحادث سير على طريق المنصورية النائب العام يحيل رئيس مصلحة الضرائب السابق للجنايات بتهمة الرشوة البنك التجاري الدولي CIB يستعرض حصاد التحول الرقمي في 2020 وسط جائحة كورونا
أخر الاخبار


رئيس الوزراء يتابع مشروع تأهيل وتبطين الترع..


توجيه رئاسي برصف الطرق على جانبي الترع.. ومدبولي يُشدّد على منع إلقاء المخلفات


   
م 10:49 الاثنين 11 يناير 2021
توجيه رئاسي برصف الطرق على جانبي الترع.. ومدبولي يُشدّد على منع إلقاء المخلفات

كتب / أحمد إبراهيم

عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مساء اليوم، اجتماعا، عبر تقنية الفيديو كونفرانس، مع كل من الدكتور محمد عبد العاطي، وزير الموارد المائية والري، واللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، ونيڨين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، والسيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، ومسئولي الجهات المعنية؛ وذلك لمتابعة الجهود التي تبذلها الجهات المختصة بتنفيذ مشروع تأهيل وتبطين الترع والمصارف بمختلف محافظات الجمهورية من واقع الرصد الميداني.

واستهل رئيس مجلس الوزراء الاجتماع، بالتأكيد على ضرورة بذل أقصى الجهود، للانتهاء من تنفيذ المشروع القومي لتأهيل وتبطين الترع في زمن قياسيّ، وفق توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية؛ وذلك من أجل ترشيد وتقليل الفاقد من المياه التي يتم هدرها في الشبكة المائية على مستوى المحافظات، مشيرا إلى أنه يتم متابعة الجهود التنفيذية التي تقوم بها الجهات المعنية أولا بأول من خلال الرصد الميداني وعلى أرض الواقع، وذلك حتى يتسنى دفع العمل بالمشروع، وإزالة أية معوقات قد تعرقل التنفيذ.

وفي ضوء ذلك، شدد الدكتور مصطفى مدبولي على ضرورة منع إلقاء أية مخلفات في الترع، مشيرا إلى أن هناك توجيها من الرئيس بضرورة القيام بتمهيد الطرق على جانبي الترع التي يتم الانتهاء من تبطينها وتأهيلها ورصفها بالخرسانة، أو الأسمنت؛ ليكون المشروع في صورته النهائية ذا واجهة حضارية مميزة.

كما وجه رئيس الوزراء وزير الموارد المائية والري بضرورة قيام المقاول المنفذ لعملية تبطين الترع بنقل نواتج عمليات التكريك والتطهير إلى أقرب مقلب عمومي، على أن يتم ذلك بالتنسيق مع المحافظين لتحديد المقالب العمومية بنطاق كل محافظة.

وفي الوقت نفسه، كلّف الدكتور مصطفى مدبولي بأن يتم تحديد نموذج لمنظومة التعامل مع نواتج تطهير الترع والمصارف بإحدى المحافظات، والتصرف فيها، وذلك في غضون أسبوع، ليبدأ التنفيذ ثم التعميم على باقي المحافظات، مع ضرورة التنبيه بمنع إلقاء المخلفات، والتعامل بحزم بشأن التعديات على الترع والمجاري المائية، لافتا إلى ضرورة التنسيق مع الجمعيات الأهلية؛ للمشاركة في منظومة جمع القمامة في القرى المستهدفة بالمحافظة كنموذج، والعمل في الوقت نفسه على بذل المزيد من جهود توعية سكان القرى للمحافظة على سلامة المجاري المائية.

   من جانبهم، أشار مسئولو وزارة الموارد المائية والري إلى أنه يتم التنسيق مع وزارة التنمية المحلية فيما يخص مشروع تبطين الترع، ونقل نواتج التطهير، منوهين في سياق ذلك إلى أنه يتم تحرير محاضر لمن يتم ضبطه بإلقاء مخلفات في الترع والمصارف، أو التعدي على منافع الري.

وخلال الاجتماع، استمع رئيس الوزراء لبعض المقترحات الخاصة بالتخلص الآمن من المخلفات والقمامة على مستوى الجمهورية، كما ناقش المسئولين حول عدد من المعوقات التي تواجه مشروع تبطين وتأهيل الترع والمجاري المائية، مؤكدا استمرار التنسيق بين الوزارات المعنية؛ حتى يتسنى إزالة أية معوقات؛ للإسراع بتنفيذ هذا المشروع القومي الحيوي.




إلقاء المخلفات
منع
الترع
رصف الطرق
توجيه رئاسي
الوسوم

https://www.facebook.com/Myfegypt/
https://www.incometax.gov.eg/