بينهم سياسيون.. الإفراج عن سجناء بمناسبة عيد الشرطة وثورة 25 يناي

 

    

 

كشفت مصادر مسئولة تفاصيل الإفراج عن عدد من السجناء بمناسبة ذكرى ثورة 25 يناير واحتفالات عيد الشرطة خلال الأيام المقبلة.

 

وقالت المصادر إن هذا الإفراج يأتي بمناسبة الاحتفال بعيد الشرطة وثورة 25 يناير الموافقين الخامس والعشرين من يناير من كل عام، ويضم عددا كبيرا في العديد من القضايا.

 

وأشارت المصادر إلى أن قائمة الإفراج تضم شخصيات سياسية وإعلامية معروفة وتم حبسهم على ذمة قضايا تتعلق بانضامهم لجماعة محظورة وتكدير السلم والأمن العام، من قبل نيابة أمن الدولة العليا طوارئ.

 

ويصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي، قرارات جمهورية من وقت إلى آخر، للعفو عن بعض المتهمين في السجون المصرية ممن تبقى لهم من فترة عقوبتهم نصف المدة أو أقل.

 

وذكرت المصادر أن قطاع السجون سيصدر قرارًا بهذا الإفراج، تنفيذا لقرار رئيس الجمهورية، بشأن الإفراج بالعفو عن باقي مدة العقوبة بالنسبة لبعض المحكوم عليهم الذين استوفوا شروط العفو بمناسبة الاحتفال بعيد الشرطة وثورة 25 يناير، وكذلك وفق لائحة قانون السجون بشأن الإفراج تحت شرط من استوفوا شروط الإفراج.

 

وفي أكتوبر الماضي أفرج قطاع السجون عن 2081 نزيلًا، تنفيذا لقرار رئيس الجمهورية رقم 553 لسنة 2020 بشأن الإفراج بالعفو، حيث فحصت لجان قطاع السجون ملفات نزلاء السجون على مستوى الجمهورية لتحديد مستحقي الإفراج.

 

وأوضحت المصادر أنه تم فحص ملفات المتهمين في مختلف محافظات الجمهورية لفحص المستحقين للإفراج والمطبقين للشروط، مشيرة إلى تأهيل السجناء المقرر الإفرج عنهم أيضا.