إلغاء حكم حبس المتهمين بقضية «طفل المرور» واستبدالها بتدابير احترازية في المنزل

 

 

ألغت محكمة جنايات الطفل، اليو الإثنين، حكم الحبس سنة والغرامات، للمتهمين بقضية «طفل المرور»، واستبدالها بالتدابير الاحترازية داخل منازل المتهمين، وإخلاء سبيلهم من محبسهم بعد استمرار حبسهم لأكثر من شهرين.

 

وقال دفاع المتهمين، إن المقصود بالتدابير الاحترازية داخل منزلهم هي متابعة طبيب وخبير نفسى لسلوكهم خلال 3 سنوات، وذلك بعد ما جاء بالتقرير النفسى للأطفال أنهم يعانون جميعًا من اضطراب في السلوك النفسي حملتهم على تلك الأفعال.

 

كانت محكمة أول درجة، حكمت بالحبس لمدة سنة وغرامة 10 آلاف جنيه عن التهمة الأولى، وهي إحراز المخدرات وحبس شهر وغرامة 50 ألف جنيه عن كل اتهام في وقائع التعدى على أمين الشرطة وإهانته والتنمر.

 

وقضت محكمة الطفل، بمعاقبة أحمد أبوالمجد، الشهير بطفل المرور، بإيداعه إحدى مؤسسات الرعاية الاجتماعية، ومعاقبة كل من مصطفى تامر ورامز عصام بالحبس سنة والغرامة 10 آلاف جنيه لكل منهما، بتهمة إحراز مخدر الحشيش بقصد التعاطي.

 

كما عاقبت المحكمة في القضية رقم 1656 جنح الطفل لسنة 2020، رامز عصام، ومصطفى تامر، وعمرو فاروق، بالحبس شهرًا عن تهمة التنمر والإهانة، والغرامة 20 ألف جنيه عن تهمة استعراض القوة، وتغريم المتهمين 50 ألف جنيه عن تهمة التعدي على المارة، والاعتداء على موظف عام، وتغريمهم 100 ألف جنيه لسوء استخدام الإنترنت والتعدي على القيم الأسرية.