حاخام إسرائيلي يحذر أتباعه: "لقاح كورونا سيحولكم إلى مثليين"

 

 

 

 

قالت صحيفة إندبندنت البريطانية ، إن حاخاما إسرائيليا متشددا طلب من أتباعه أن يتجنبوا الحصول على لقاح كورونا ، لأنه من الممكن أن يجعلهم شواذ جنسيا .

 

وبحسب ما ذكرت الجريدة ، إن وسائل الإعلام الإسرائيلية ، قالت إن الحاخام دانيال أزور ، الذى يتمتع بمتابعة كبيرة على الإنترنت زعم أيضا أن  جهود التطعيم كانت جزءا من "حكومة عالمية خبيثة تحاول إقامة نظام عالمى جديد".

 

وفى حين أن إدعائه بوجود صلة بين اللقاح والمثلية الجنسية غير صحيح  من الناحية الواقعية، بحسب ما تقول الصحيفة، فإنه يتعارض أيضا مع تصريحات حاخامات أرثوذكسيين بارزين طالبوا أتباعهم بالتقدم للحصول على التطعيم.

 

ووفقا لموقع إسرائيل هيوم، إن أزور استخدم خطبة أخيرة ليزعم أن أي لقاح مصنوع باستخدام ركيزة جنينية، ولدينا دليل على ذلك، يسبب اتجاهات معاكسة. ويتم أخذ اللقاحات من ركيزة جينية، وقد فعلوا ذلك هنا أيضا، لذلك.. يمكن أن يسبب ميولا معاكسة، في إشارة على ما يبدو إلى المثلية الجنسية ، فيما سخرت جماعة  "هافروتا " المدافعة عن المثليين من هذه التصريحات بالقول إنهم يستعدون حاليا للترحيب بالأعضاء الجدد المنتظرين.

 

وتهدف إسرائيل لتطعيم 5 مليون من مواطنيها وإعادة فتح الاقتصاد بحلول منتصف مارس، مع إطلاقه واحدة من أسرع عمليات توزيع اللقاح في العالم ، ولقى أكثر من مليون إسرائيلي بالفعل الجرعة الأولى من اللقاح، بينما حصل 225 ألف على الجرعة الثانية.