"سعفان": نتطلع للانتهاء من تطبيق التحول الرقمي بكافة مديريات "القوى العاملة"

???? ????? ???????? ???? ?????

???? ????? ???????? ???? ?????

قال وزير القوى العاملة، محمد سعفان، إننا بصدد الانتهاء من تطبيق التحول الرقمي داخل الوزارة ومديريات القوى العاملة بالمحافظات، مطالباً من يملك الخبرة، داخل الوزارة، أن ينقلها لمن لا يملكها، حتى نصل بسفينة (القوى العاملة) لبر الأمان.

جاء ذلك خلال تكريم الوزير عدداً من الكوادر الشبابية بالوزارة، الذين حصلوا على درجة دبلوم وماجستير إدارة الأعمال من جامعة "إسلسكا" الفرنسية في مصر، في إطار التعاون بين الحكومة والجامعة الفرنسية، لتنفيذ استراتيجية التنمية المستدامة "رؤية مصر 2030"، والتي تهدف إلى رفع كفاءة الجهاز الإداري للدولة، من خلال تنمية القدرات والمهارات القيادية والإدارية والإدارة الوسطى والعليا كل في مجال اختصاصه، بهدف إتاحة فرص أكبر لشغل الشباب للمناصب القيادية بالدولة، وذلك بحضور منال عبدالعزيز عثمان مدير مركز التدريب والتنمية بالوزارة.

ووجّه الوزير رسالة للشباب المكرمين قائلاً: "أنتم ثروة كبيرة للقوى العاملة يجب استغلالها"، وإن العمل داخل الوزارة يتحمله الجميع، وليس فرداً دون آخر، مشدداً على أن العمل أمانة يتحملها الجميع تجاه بلده، لافتا إلى أن "الفرصة أمامكم عظيمة تتحملوا هذه الأمانة، خاصة بوصولكم لهذه المكانة العلمية".

وكشف الوزير عن أن الوزارة أمامها أحلام كثيرة، تسعى إلى تحقيقها؛ ومنها منصة سوق العمل التي تخطط الوزارة لعملها في الفترة المقبلة، والتي يوازيها في العمل في الفترة الحالية "المراصد" التي تم إعدادها في 5 محافظات، وتعمل الوزارة على تعميمها في باقي محافظات الجمهورية.

وأشار إلى ضرورة البدء في عمل دراسات فنية متخصصة من قبل المؤهلين لكل ما يخص العمل، ولا نسند تلك المهام لجهات أجنبية، حتى نستقل بأعمالنا، ونستغل عقول شبابنا المفكرة".