رئيس الوزراء العراقي يوجه باستنفار القوّات الأمنية

????? ???????

????? ???????

وجَّه رئيس الوزراء العراقي القائد العام للقوات المسلحة مصطفى الكاظمي، باستنفار القوّات الأمنية لحفظ أمن المواطن واتخاذ الاجراءات الكفيلة بذلك ميدانيًا.

وقال الكاظمي - خلال ترؤسه اجتماعا طارئا للقيادات الأمنية والاستخبارية، وفقا لوكالة الأنباء العراقية، اليوم "الخميس" - "إن معركتنا ضد الإرهاب مستمرة وطويلة الأمد، ولا تراجع في محاربته والنيل من بقاياه في كل شبر من أرض العراق".

وأشار الكاظمي إلى قيام قطعات الجيش العراقي ووحداته بتقديم الإسناد للقوات الأمنية الاخرى، واضطلاع الجيش بدوره في تهيئة الدعم الميداني والأمني، مشددا على ضرورة توحيد صفوف الشعب والجيش والشرطة العراقية، لحماية استحقاقات العراق وشعبه؛ وفي مقدمتها سعيه إلى انتخابات نزيهة وعادلة.

كما أجرى رئيس الوزراء العراقي، سلسلة تغييرات في صفوف الأجهزة الأمنية والاستخبارية على خلفية الهجوم الانتحاري، الذي وقع في ساحة الطيران وسط بغداد.

ذكرت ذلك قناة "الحرة - العراق" الأمريكية، مشيرة إلى أن التغييرات شملت "مفاصل الأجهزة الأمنية والاستخبارية المسؤولة" من دون الكشف عن تفاصيلها.

بدورها أشارت مصادر إعلامية إلى أن التغييرات شملت إقالة مدير استخبارات قيادة عمليات بغداد اللواء باسل العامري.

وكان المكتب الإعلامي لرئيس الحكومة العراقية في وقت سابق أن مصطفى الكاظمي ترأس اجتماعا طارئا لقادة الأجهزة الأمنية والاستخبارية في مقر قيادة عمليات بغداد، لكن من دون الكشف عن أي تفاصيل.

 

وقتل 32 شخصا وأصيب 110 آخرون بجروح في تفجيرين انتحاريين وسط بغداد، في اعتداء أوقع أكبر عدد من الضحايا في العاصمة العراقية منذ ثلاث سنوات.