مانشستر يونايتد يقصي ليفربول من كأس الاتحاد الإنجليزي في مباراة مثيرة

 

 

 

حقق مانشستر يونايتد انتصارًا مثيرًا على حساب ضيفه ليفربول بنتيجة (3-2)، في المباراة التي احتضنها ملعب أولد ترافورد مساء اليوم الأحد، ضمن لقاءات الدور الرابع من كأس الاتحاد الإنجليزي.

 

وسجل ثلاثية اليونايتد ماسون جرينوود (26) وماركوس راشفورد (48) وبرونو فيرنانديز (78)، بينما سجل ثنائية ليفربول محمد صلاح (18- 58).

 

 

أتت المحاولة الأولى في المباراة في الدقيقة العاشرة لصالح مانشستر يونايتد، بانطلاقة من جرينوود من الجانب الأيمن حتى وصل إلى منطقة الجزاء، وسدد كرة أرضية تصدى لها أليسون.

 

وعاد جرينوود ليسدد من نفس المكان في الدقيقة 14، إلا أن كرته ذهبت إلى جوار القائم هذه المرة.

 

وافتتح ليفربول التسجيل في الدقيقة 18، بعدما تلقى صلاح بينية متقنة من فيرمينو، لينفرد بهندرسون ويضع كرة ساقطة في الشباك.

 

وانفتحت شهية ليفربول بعد الهدف، حيث سدد جونز كرة أرضية من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 23، أمسك بها هندرسون.

 

وتحصل ليفربول على مخالفة على حدود منطقة الجزاء في الدقيقة 24، نفذها أرنولد بتسديدة مباشرة علت العارضة.

 

ونجح مانشستر يونايتد في معادلة النتيجة في الدقيقة 26، بعدما أرسل راشفورد بينية طولية من وسط الملعب، وصلت إلى جرينوود الذي انفرد بأليسون، مسددًا كرة أرضية سكنت الشباك.

 

وأرسل شاو عرضية من ركلة ركنية في الدقيقة 35، ارتقى لها بوجبا مسددًا رأسية علت العارضة.

 

ونفذ بوجبا مخالفة من على حدود منطقة الجزاء في الدقيقة 43، مسددًا كرة مباشرة مرت إلى جوار القائم.

 

وفي الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع، مهد جرينوود الكرة لبوجبا على حدود منطقة الجزاء، ليسدد الفرنسي كرة مرت إلى جوار القائم لينتهي الشوط الأول بالتعادل 1-1.

 

ونجح اليونايتد مبكرًا مع بداية الشوط الثاني في التقدم في النتيجة، بعدما مرر جرينوود كرة بينية من قبل وسط الملعب وصلت إلى راشفورد، الذي انفرد بأليسون وسدد كرة أرضية سكنت الشباك في الدقيقة 48.

 

وأهدر ليفربول فرصة محققة للتسجيل في الدقيقة 58، بعدما أرسل تياجو عرضية داخل منطقة الجزاء، أخطأ دفاع اليونايتد في إبعادها، لتتمهد أمام ميلنر الذي سدد بغرابة أعلى العارضة.

 

ونجح ليفربول في تعديل النتيجة بعدها مباشرة، بعدما مرر فيرمينو كرة لميلنر داخل منطقة الجزاء، الذي ترك الكرة بتمويه مميز لتصل إلى صلاح الذي سدد مباشرة في الشباك.

 

وكاد ليفربول أن يسجل الثالث سريعًا، بعدما سدد أرنولد كرة قوية من داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 61، تصدى لها هندرسون.

 

وأجرى كلوب التبديل الأول لليفربول في الدقيقة 63، بنزول ماني على حساب فينالدوم، بينما دفع سولسكاير بورقتين في الدقيقة 66 بنزول كل من فريد وبرونو على حساب جرينوود وفان دي بيك.

 

وكاد صلاح أن يسجل الهاتريك بانفراد بهندرسون، مسددًا كرة أرضية تصدى لها حارس اليونايتد.

 

وعاد صلاح للظهور من جديد في الدقيقة 75، بتسديدة من على حدود منطقة الجزاء تصدى لها هندرسون.

 

وسجل اليونايتد الهدف الثالث في الدقيقة 78، بعدما نفذ برونو مخالفة من على حدود منطقة الجزاء، مسددًا كرة مباشرة في الشباك.

 

وكاد اليونايتد أن يقتل المباراة في الدقيقة 80، بعدما تمهدت الكرة أمام راشفورد داخل منطقة الجزاء، ليسدد كرة ضعيفة أمسك بها أليسون.

 

ودفع كلوب بكل من أوريجي وشاكيري على حساب فيرمينو وتياجو في الدقيقة 82، بينما أقحم سولسكاير مارسيال على حساب راشفورد في الدقيقة 87.

 

وتعاطف القائم مع ليفربول بعدما تصدى لرأسية كافاني في الدقيقة 89.

 

وتابع بعدها صلاح كرة مبعدة من دفاعات اليونايتد داخل منطقة الجزاء، ليسدد كرة على الطائر مرت إلى جوار القائم، لينتهي اللقاء بفوز اليونايتد 3-2 وتأهله للدور التالي.