"ألتوس" تحصل علي تراخيص للتنقيب عن الذهب في مصر

???? ???????

???? ???????

 

أعلنت شركة التوس استراتيجيز أن هيئة الموارد المعدنية المصرية وافقت على منح عدد من تراخيص التنقيب عن الذهب ("التراخيص") الموجودة في الصحراء الشرقية لمصر لشركة AKH Gold Limited المملوكة بالكامل لشركة ألتوس.

وبحسب بيان صادر عن الشركة اليوم، سيتم منح التراخيص كجزء من المنافسة الافتتاحية في مصر والتي بدأت في عام 2020.

وتعمل شركة ألتوس مع هيئة الموارد المعدنية بالدخول في اتفاقيات تراخيص استكشاف نهائية، وستقدم الشركة تحديثًا على هذه العملية والتراخيص الممنوحة في الوقت المناسب.

وعلق ستيفن بولتون، الرئيس التنفيذي لشركة ألتوس قائلاً: " يسعدنا حصول شركتنا AKH Gold Limited علي تراخيص التنقيب في الصحراء الشرقية. وذلك لارتفاع إنتاجية الذهب في مصر منذ العصر الفرعوني إلي وقتنا هذا من خلال منجم السكري وانتاجه بأكثر من مليون أوقية من الذهب والذي تديره شركة سنتامين المدرجة في بورصتي لندن وتورونتو. "

وتابع " تم منح التراخيص بعد المزايدة الدولية التي تقدم لها عدد من كبري شركات تعدين الذهب العالمية. وتم اختيار التراخيص بناء علي برنامج داخلي ممنهج بالإضافة إلي بيانات الأقمار الصناعية والاكتشافات التاريخية. وقد تم تحديد العديد من الأهداف ذات الأولوية، بما في ذلك المناطق ذات الإنتاج التاريخي المتميز. "

 وأوضح الرئيس التنفيذي للشركة أن قرار التوسع في أنشطتها في مصر ياتي بعد الاستثمار الاستراتيجي لشركتها الأم لامانشا والتي استحوذت علي 35% من شركة ألتوس في فبراير  2020 لتصبح المساهم الرئيسي والأكبر فيها، وأيضاً التعديلات التي أقرتها الدولة علي قانون الثروة المعدنية المصري.

وذكر " ستبدأ فرقنا الميدانية في التخطيط للتنقيب عن الذهب عند استلام اتفاقيات التراخيص النهائية، ونحن نتطلع إلي إطلاع مساهمينا علي التطورات في الوقت المناسب. "