«إن آى كابيتال» و«أيادي» ينفذان مشروعا لتوفير عقارات صناعية للمشروعات الصغيرة

???? ???????

???? ???????

كشف محمد متولى، الرئيس التنفيذى والعضو المنتدب لشركة “إن آى كابيتال” – ذراع بنك الاستثمار القومى- أنها تعتزم تنفيذ مشروع للاستثمار المباشر فى مجال العقارات الصناعية بالتعاون مع شركة “أيادى للتنمية”، وذلك فى إطار خطتها للعام الجارى.

 

 وأوضح أن المشروع عبارة عن توفير ورش صناعية مرفقة للمشروعات الصغيرة والمتوسطة بالقرى، لصغار المصنعين بهدف خلق فرص عمل جديدة فى القرى لتتناغم مع سياسة الدولة فى تنمية الريف.

 

 و تابع إن  “أيادي”  ستحصل على الأراضى من الدولة بنظام الإيجار طويل الأجل ثم توفرها للمصنعين وبذلك تعمل كمطور عقارى.

 

 ولفت إلى أن هذا المشروع يستهدف بشكل أساسى المشروعات الصغيرة بالقرى، لخلق فرص عمل جديدة خاصة للمرأة فى الريف من خلال المشروع القومى “شغلك فى قريتك”، موضحا أنه لم يتم الاستقرار بعد على القرى التى سيتم البدء فيها.

 

 وأكد أن المشروع يأتى فى إطار خطة “إن آى كابيتال” للاستثمار المباشر فى 2021، والتى تستهدف بشكل أساسى نشاط العقارات الصناعية المُرفقة، والتوسع فى مجال الخدمات المالية غير المصرفية، وإضافة نشاط الخدمات الرقمية.

 

 يُذكر أن “إن آى كابيتال” تأسست عام 2015 كشركة خدمات مالية مستقلة، تتم إدارتها بفكر وخبرة القطاع الخاص، وتهدف إلى الإسهام الفعال فى تحقيق التنمية الاقتصادية.

 

 وتقدم “إن آى كابيتال” مجموعة من الخدمات الاستثمارية،  مثل إدارة الاستثمار والاستشارات المالية فى السوق المصرية، كما تدير برنامج الطروحات الحكومية وأضافت مؤخرا نشاط السمسرة فى الأوراق المالية بعد استحواذها على شركة عربية أون لاين لتداول الأوراق المالية.

 

جدير بالذكر أن الحكومة تتبنى مشروعا قوميا ضخما لتطوير الريف المصري  والذى تتمثل المرحلة الأولى منه  فى رفع كفاءة 1500 قرية موزعة على مستوى الجمهورية، من خلال النهوض بجميع مكونات البنية الأساسية من مياه وكهرباء وغاز وصرف صحى وتبطين الترع ورصف الطرق وغيرها، إلى جانب المحور الخدمى الذى سيشمل الصحة والتعليم والبرامج الاجتماعية.