بدء سريان عرض شراء بنك مصر لحصة في أسهم رأسمال سي أي كابيتال اليوم

???? ???????

???? ???????

قالت البورصة، إن فترة سريان العرض المقدم من بنك مصر لشراء حتى عدد 652,8 مليون سهم المكملة لنسبة 90 بالمائة من أسهم رأس مال شركة سي أي كابيتال القابضة للاستثمارات المالية، تبدأ من جلسة تداول اليوم 14 فبراير وحتى نهاية جلسة تداول 11 مارس 2021.

 

وأوضحت البورصة في بيان اليوم، أن التنفيذ مرهون بحصول مقدم العرض على نسبة تؤدي إلى زيادة نسبته الحالية في الشركة المستهدفة إلى 51 بالمائة أو أكثر مع جواز التنازل عن هذا الشرط.

 

وأضافت، أن سعر العرض يبلغ 4.7 جنيه للسهم، على أن يتم التنفيذ بالبورصة خلال الخمسة أيام عمل التالية لانتهاء فترة سريان العرض.

 

وأشارت البورصة، إلى أنه على جميع شركات السمسرة تسجيل أوامر البيع والشراء الخاصة بهذا العرض في النظام الخاص بذلك بالبورصة خلال الفترة المذكورة أعلاه على أن تكون جميع الأوامر مفتوحة المدة، وكذلك بالنسبة لأوامر حجز الكميات المسجلة، كما يجب مراعاة عدم القيام بأي تعديلات على أكواد العملاء البائعين تؤدي إلى إيقافها وذلك حتى تمام تنفيذ الصفقة.

 

وتابعت، أنه على جميع شركات السمسرة مراجعة أوامرها من خلال شاشات متابعة الأوامر بالنظام قبل نهاية جلسة تداول 11 مارس 2021، على أن تقوم هذه الشركات بإجراء أي تعديلات في أوامرها قبل نهاية هذا الموعد ولن يسمح بإجراء أي تعديلات على بيانات الأوامر بعد نهاية هذا الموعد.

 

وذكرت البورصة، أنه على جميع شركات السمسرة والمتعاملين الالتزام بكافة قواعد التداول المعمول بها في البورصة ومراعاة قواعد عملية المقاصة والتسوية وقواعد عمل صندوق ضمان التسويات.

 

حققت شركة سي أي كابيتال القابضة للاستثمارات المالية، صافي ربح بلغ 330.77 مليون جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية سبتمبر الماضي، مقابل أرباح بلغت 381.06 مليون جنيه خلال الفترة نفسها من العام الماضي، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

 

وتراجعت إيرادات الشركة خلال التسعة أشهر الأولى من العام الجاري، لتسجل 1.519 مليار جنيه بنهاية سبتمبر، مقابل 1.72 مليار جنيه خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

 

وبالنسبة للقوائم المستقلة، فقد ارتفعت أرباح الشركة لتسجل 191.75 مليون جنيه بنهاية سبتمبر 2020، مقابل أرباح بقيمة 94.39 مليون جنيه خلال الفترة نفسها من 2019.