الطقس السيئ يجبر أمريكا على إغلاق أكثر من 12 قاعدة عسكرية

اضطرت القوات العسكرية الأمريكية إلى إغلاق أكثر من 12 قاعدة تابعة لها تمتد من محمية (فورت دروم) العسكرية في نيويورك إلى قاعدة (فورت هود) في تكساس، إثر تعرض مساحات شاسعة من البلاد لدرجات حرارة متجمدة وظروف مناخية خطيرة.

 

وبينما عانى الأمريكيون من انقطاع الكهرباء والمياه أيضًا في الأجزاء الجنوبية من الولايات المتحدة، ظلت قاعدة (دايس) الجوية في غرب تكساس بدون مياه، بسبب انقطاع التيار الكهربائي في منشأة معالجة المياه في أبيلين.

 

وفي بيان نقلته دورية (ستارز آند سترايبس) التي يصدرها الجيش الأمريكي طلب الكولونيل خوسيه إي. سومانجيل، قائد جناح القنابل السابع بالقاعدة، من العاملين والعائلات عدم استخدام الماء إلا للضرورة القصوى مثل الشرب أو الطعام وتجنب الاستخدامات الأخرى المهدرة للمياه مثل الإستحمام، موضحًا أنهم يبذلون قصارى جهدهم لحل المشكلات الناجمة عن الطقس البارد.

 

وأفادت خدمة الأرصاد الجوية الوطنية بأنه تم تأجيل أو إغلاق العمليات غير الضرورية لما لا يقل عن 15 قاعدة عسكرية، حيث أثر الطقس المتجمد والثلوج والجليد على الحياة العادية لأكثر من 150 مليون أمريكي، وضربت العاصفة الشتوية الهائلة السهول في جنوب غرب ووسط غرب ووسط البلاد قبل أن تنتقل إلى أعماق الجنوب ونيو إنجلاند، حاملة ثلوجًا كثيفة وأمطارًا متجمدة، بعدما بدأت درجات الحرارة في الانخفاض خلال عطلة نهاية الأسبوع الماضي مما تسبب في مشاكل كبيرة لشبكات الكهرباء والطرق.

 

وأشارت تقارير صحفية إلى أن الانقطاع الحاد في التيار الكهربائى فى ولاية تكساس خلف أكثر من 4 ملايين منزل وشركة بدون كهرباء، وأدى إلى عيش السكان في درجات حرارة شديدة شبه متجمدة بدون كهرباء لأكثر من 24 ساعة.

 

وقالت جولى فريدريك المتحدثة باسم قاعدة ريدستون آرسنال إن الأولوية حاليًا لضمان سلامة وأمن العاملين في القاعدة حتى تتحسن الأوضاع، مع اتخاذ الاستعدادات اللازمة لإعادة الموظفين إلى المنشأة.

 

وحسبما أوضحت خدمة الأرصاد الجوية الوطنية، تتحرك العاصفة شرقًا، لكن من المتوقع أن تتسبب عاصفة الأخرى في تساقط الثلوج والأمطار المتجمدة عبر الجنوب، على أن تبدأ الأوضاع في التحسن قليلًا يوم الخميس القادم .