بايدن يحث الجمهوريين على دعم تشريع تحفيزي بقيمة 1.9 تريليون دولار

?????

?????

من المتوقع أن يوافق الديمقراطيون في مجلس النواب على قانون تحفيز بقيمة 1.9 تريليون دولار - بما في ذلك شيكات تصل إلى 1400 دولار لكثير من الأمريكيين - بحلول نهاية الأسبوع، وفقًا للتقارير.

 

وحث الرئيس الأمريكي جو بايدن الجمهوريين على دعم التشريع خلال عطلة نهاية الأسبوع، على الرغم من أن الديمقراطيين لديهم ما يكفي من الأصوات في مجلس النواب لتمرير الحزمة دون دعم الحزب الجمهوري.

 

وتُظهر استطلاعات الرأي دعمًا واسعًا لجولة أخرى من التحفيز، بعد أن أنفقت الفيدرالية نحو 4 تريليونات دولار على تخفيف فيروس كورونا في عام 2020.

 

يدعم أكثر من سبعة من كل 10 أمريكيين اقتراح بايدن التحفيزي، وفقًا لاستطلاع أجرته New York Times-SurveyMonkey مؤخرًا.

 

قال رون وايدن، رئيس الشئون المالية في مجلس الشيوخ، لبوليتيكو الأسبوع الماضي: "بعد موسم سياسي طويل حقًا وصل إلى عام 2021، يريد الناس فقط النتائج".

 

ويرغب الديمقراطيون في مجلس النواب في إرسال شيكات بقيمة 1400 دولار للأفراد الذين يكسبون ما يصل إلى 75000 دولار و2800 دولار للمتزوجين بما يصل إلى 150 ألف دولار، وفقًا لصحيفة واشنطن بوست.

 

ناقش المحافظون وبعض المعتدلين تقييد المدفوعات الكاملة للأفراد الذين يحصلون على 50000 دولار أو أقل، على الرغم من أن العديد من الديمقراطيين قالوا إنهم يعارضون تضييق معايير الأهلية.

 

هناك مجال آخر للخلاف يركز على رفع الحد الأدنى الفيدرالي للأجور.

 

بينما يريد بايدن رفع السعر إلى 15 دولارًا في الساعة، فقد أخبر المحافظين مؤخرًا أنه لا يتوقع أن يأتي ذلك في فاتورة التحفيز.

 

ونقلت بوليتيكو عن الرئيس قوله "أريد هذا حقًا ولكن لا يبدو أننا نستطيع فعل ذلك".

 

وألقى باللوم في ذلك على "المصالحة" - الأداة التشريعية التي من المتوقع أن يستخدمها مجلس الشيوخ لتمرير الميزانية بأغلبية بسيطة تبلغ 50 صوتًا بالإضافة إلى تصويت نائب الرئيس كامالا هاريس.

 

بموجب قواعد مجلس الشيوخ، لا يمكن استخدام المصالحة إلا لمشاريع القوانين التي تؤثر على مجالات معينة مثل الإنفاق الفيدرالي. ليس من الواضح ما إذا كان تغيير الحد الأدنى للأجور مؤهلًا.

 

يأتي قانون التحفيز الأخير في الوقت الذي تنتهي فيه استحقاقات البطالة الفيدرالية في 14 مارس.

 

قدم التشريع السابق 300 دولار إضافي في الأسبوع للأمريكيين العاطلين عن العمل. ستزيد فاتورة بايدن البالغة 1.9 تريليون دولار الزيادة إلى 400 دولار.

 

هناك أيضًا 350 مليار دولار للمواقع المتعثرة - بما في ذلك نحو 50 مليار دولار لنيويورك - و160 مليار دولار للقاحات والاختبار والمجالات ذات الصلة.

 

"مجلس الشيوخ في طريقه لإرسال حزمة قوية بقيمة 1.9 تريليون دولار إلى مكتب الرئيس قبل انتهاء صلاحية استحقاقات التأمين ضد البطالة في 14 مارس. كتب زعيم الأغلبية في مجلس الشيوخ تشاك شومر (DNY) في رسالة يوم الجمعة إلى زملائه، وفقًا لصحيفة واشنطن بوست "سنلتزم بهذا الموعد النهائي".