02:08:27 م الاحد 07 مارس 2021
البنك المركزي: ارتفاع احتياطي النقد الأجنبي إلى 40.2 مليار دولار بنهاية فبراير مدفوعة بمشتريات محلية.. البورصة المصرية تواصل ارتفاعها بمنتصف التعاملات مصرع ثلاثة صيادين فلسطينين فى انفجار داخلي جنوب غزة إستراليا تعلن تسجيل صفر إصابات بفيروس كورونا مباحثات الرئيس السيسي في الخرطوم تتصدر اهتمامات صحف وإعلام السودان حقيقة توجيه الدعم النقدي لبرنامج «تكافل وكرامة» لغير مستحقيه جهاز تنظيم الاتصالات يلزم شركات الإنترنت بإبلاغ المستخدمين باستهلاكهم بشكل دورى ومجانى حملات مكثفة لضبط المخالفات وإزالة التعديات بعدة مناطق بالقاهرة الجديدة غرفة شركات السياحة تطلب شراء 200 ألف جرعة لقاح كورونا للحجاج المصريين سريلانكا تتسلم أولى دفعات لقاح كورونا وزير التعليم العالي يستعرض تقريرًا ميدانيًا لمتابعة مشروعات جامعة سوهاج الأمم المتحدة تدعو إلى ضرورة تغيير السياسات الخاصة بالمرأة استطلاع للرأي يكشف ارتفاع نسبة تأييد تلقى لقاحات كورونا بين الأمريكيين اليمن: الجيش يحبط هجوما لمليشيا الحوثي الإرهابية في عدة جبهات المطالبة بالسجن المؤبد مدى الحياة لطالبين أمريكيين متهمين بقتل ضابط إيطالى مصر تسجل 588 حالة إيجابية جديدة بفيروس كورونا و38 حالة وفاة حسان دياب يهدد بالاعتكاف داعيا إلى تشكيل حكومة بأسرع وقت ننشر ترتيب مجموعة الأهلي بعد نهاية مباريات الدور الأول بدوري الأبطال مصر تدين العملية الإرهابية الآثمة التي شهدتها الصومال غدا.. الأزهر والإفتاء يحتفلون بذكرى الإسراء والمعراج
أخر الاخبار



إحالة «سفاح الجيزة» لمفتي الجمهورية وتحديد جلسة 27 مارس للحكم


   
م 08:02 الاثنين 22 فبراير 2021
إحالة «سفاح الجيزة» لمفتي الجمهورية وتحديد جلسة 27 مارس للحكم

كتب / أسامة المنياوي

قررت محكمة جنايات الجيزة، برئاسة المستشار حسين مسلم، اليوم الاثنين، بإحالة المتهم قذافي فراج عبد العاطي البالغ من العمر 48 عامًا، والمعروف إعلاميًا بـ"سفاح الجيزة"، والمتهم بقتل شقيقة زوجته نادين الطالبة بكلية الحقوق عمدا مع سبق الإصرار والترصد، لمفتي الجمهورية وتحديد جلسة 27 مارس للنطق بالحكم.

بدأ الجلسة وفض أحراز القضية، وكانت المتهم قد حضر لنظر محاكمته وسط حراسة مشددة، وفور دخوله لقاعة المحكمة وبدأ الجلسة تسلمت هيئة المحكمة الأحراز الخاصة بالقضية والتي قدمتها النيابة، وهي عبارة عن اسطوانات تحتوي على مجموعة من الفيديوهات والتي ظهر باحدهم المتهم خلال اعترافه تفصيلية بكيفية ارتكابه لجرائمه والتخلص من ضحاياه، وقد وجهت المحكمة سؤال للقذافى، عما إذا كان هو الظاهر خلال الفيديوهات، فأكد أنه هو ولكنه "مجب على الاعتراف بذلك"، هذا وقد ظهر المتهم خلال إحدي الفيديوهات وهو يسير بالشارع مرتديا نقاب وبحوزته شنطة يد.

وشاهدت المحكمة فيديو أخر كان ضمن احراز القضية، والذي ظهر فية مجموعة من الرجال يقومون بأعمال حفر داخل أحد غرفة منزل "سفاح الجيزة"، ويستخرجون بقايا عظام بشرية وجمجمة.

واستدعت المحكمة كل من العقيد محمد الصغير، والذي أجري التحريات حول الواقعة، بالإضافة إلى الطبيبة الشرعية منى حمزة، لكونهم شهدا الإثبات لسماع اقوالهم حول بالواقعة.

وشرح" الصغير" كيفية عمله للتحريات، وظروف ضبطه المتهم وكيفية إيهامه أسرة زوجته وخداعهم، وقتله المجنى عليها، وعلي الجانب الأخر أكدت الطبيبة الشرعية منى حمزة أن عينة الدماء الذي تم أخذها من " ثريا " والدة المجني عليها وعينة الأسنان التى تم أخذها من الضحية " نادين "، اثبتت صلة القرابة بينهما، وأنه لا يمكن أن يتم التطابق إلا في حالة القرابة.

كما استمعت للطبية منى عبد الحميد من وحدة الحمض النووى بالطب الشرعى، التى أكدت استلامها عينات من الرفات الموجودة بدار التشريح، لإجراء أبحاث الحامض النووي والبصمة الوراثية، للتأكد من أن تلك العينة تعود نسبتها إلى المجنى عليها نادين، من خلال مقارنتها بعينة الدماء الذي تم أخذها من والدتها "ثريا والتي بينت تطابق العينتين.

وقبل رفع الجلسة استمعت هيئة المحكمة لدفاع المتهم، والذي طالب بعرضه على مستشفى الأمراض النفسية والعقلية، لتوقيع الكشف عليه وبيان مدى مسؤليته عن تصرفاته.

وكانت تحقيقات شريف كامل وكيل نيابة حوادث جنوب الجيزة بإشراف المستشار يحيي فريد الزارع المحامي العام الأول لنيابة جنوب الجيزة، قد أثبت في وقت سابق أن المتهم قتل المجني عليها عمدا مع سبق الإصرار والترصد بعد ان عقد العزم على إزهاق روحها فأعد مخططا إجراميا بان استدرجها إلى شقته التي أعدها مسرحًا لجريمته، بزعم حل خلاف بينهما فقام باستدراجها والتخلص منها.

كان المستشار حمادة الصاوي النائب العام قد أحال المتهم "قذافي فراج" إلى "محكمة الجنايات" في أربعة قضايا بدوائر الهرم وبولاق الدكرور بالقاهرة والمنتزه بالإسكندرية؛ لمعاقبته فيما نُسب إليه من قتله عمدًا أربعة -هم زوجته وسيدتان ورجل- مع سبق الإصرار خلال عامي ٢٠١٥، ٢٠١٧، وإخفائه جثامينهم بدفنها في مقابر أعدها لذلك.

كانت "النيابة العامة" قد أقامت الدليل قِبَل المتهم في القضايا الأربع من شهادة سبعة عشر شاهدًا، واعترافات المتهم في التحقيقات، واستخراج رفات جثامين المجني عليهم من الأماكن المدفونة بها، وما ثبت بتقارير الصفة التشريحية لتلك الجثامين وتطابق البصمات الوراثية المأخوذة منها مع مثيلتها المأخوذة من ذوي المجني عليهم، وما ثبت بتقارير "الإدارة العامة لتحقيق الأدلة الجنائية" بشأن فحص الآثار المرفوعة من أماكن استخراج الجثامين، فضلًا عن محاكاة المتهم لكيفية ارتكابه الوقائع الأربعة.




27 مارس
تحديد جلسة
مفتي الجمهورية
سفاح الجيزة
إحالة
الوسوم

https://www.ebebank.com/ar
https://www.ebebank.com/ar