فودافون مصر توقع مذكرة تفاهم للاكتتاب في زيادة رأسمال «Bee» و«مصاري»

??????? ???

??????? ???

وافق مجلس إدارة شركة ابتكار القابضة للاستثمارات المالية، على توقيع مذكر تفاهم مع شركة فودافون مصر للاتصالات، تمهيداً لاكتتاب الأخيرة في زيادة رأسمال كل من شركتي Bee ومصاري، بالقيمة الاسمية بحصة تبلغ 20 بالمائة من أسهم كل شركة.

 

وأوضحت إم. إم جروب، في بيان لبورصة مصر، اليوم الأربعاء، أن المذكرة تتضمن البدء في عملية الفحص النافي للجهالة، وحال إتمام الصفقة تلتزم شركتي Bee ومصاري بكافة الاتفاقات والشراكات المبرمة من جميع الأطراف العاملة في السوق المصري دون تغيير.

 

ويضم هيكل ملكية شركة ابتكار القاضة، كلاً من شركة إم.إم جروب للصناعة وشركة بي إنفستنتس القابضة، والمالكة لشركة تي بي إي مصر لحلول وخدمات السداد "Bee" وشركة تطوير البرمجة والدفع مصاري.

 

وأكد البيان، أنه من المتوقع أن تساهم الصفقة في تسارع نمو حجم أعمال الشركتين ومساهمة فودافون مصر بتطوير منظمة العمل والخدمات.

 

وحققت شركة بي إنفستمنتس القابضة خلال التسعة أشهر الأولى من 2020، أرباحاً بلغت 153.55 مليون جنيه خلال الفترة من يناير حتى سبتمبر، مقابل أرباح بلغت 142.74 مليون جنيه بالفترة المقارنة من 2019، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

 

وارتفعت إيرادات الشركة خلال الفترة إلى 38.07 مليون جنيه، مقابل إيرادات بلغت 27.69 مليون جنيه بالفترة المقارنة من العام الماضي.