وزير الرياضة يعلن عن تفاصيل الدفعة الثانية من المرحلة الثالثة لمبادرة «دراجتك صحتك»

 

أعلن الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة صباح اليوم في مؤتمر صحفي تفاصيل الدفعة الثانية من المرحلة الثالثة لمبادرة " دراجتك صحتك " تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية .

وتهدف المبادرة إلى رفع معدلات اللياقة البدنية والصحية لدى المواطن المصري ، وتغيير ثقافة الانتقال اليومي للمواطنين وتشجيعهم على استخدام وسائل التنقل النشط ، واستخدام الدراجات في إطار خطة التعايش مع أزمة ?يروس كورونا المستجد كوفيد 19 للتباعد الاجتماعي وتجنب العدوى من زحمة المواصلات واستخدام وسائل نقل صديقة للبيئة .

وخلال المؤتمر أكد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة  أن المبادرة تأتي فى إطار توجيهات فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بتوسيع قاعدة الممارسة الرياضية وجعل الرياضة أسلوب حياة للمصريين، مشيراً إلى أن دراجات المبادرة نوعين هما الدراجة الجبلي والتي تصلح للأماكن الممهدة وغير الممهدة ، والدراجة الهجين والتي تصلح للطرق الممهدة فقط ،   ويتم طرح الدراجة للجمهور بسعر أقل من سعر السوق  مع ضمان لمدة عام بمركز قادر للصناعات المتطورة ، بالإضافة إلى تقديم تسهيلات في السداد لعملاء كافة البنوك

وأوضح وزير الشباب والرياضة أن الوزارة تعاقدت مع شركة فوري لتقديم خدمات التحصيل الالكتروني من المواطنين الراغبين في الحصول على الدراجه، وتسهيلا على المواطن المصري تم التعاقد مع إحدى شركات الشحن وذلك لتوصيل الدراجات لكافة محافظات الجمهورية.

وأضاف " أشرف صبحي " أن وزارة الشباب والرياضة أطلقت المرحلة الأولى من مبادرة دراجتك صحتك  للمواطنين يوليو الماضي شملت طرح 1000 دراجة ثم المرحلة الثانية أغسطس الماضي وشملت 1400 دراجة بينما في يناير الماضي تم الاعلان عن تفاصيل المرحلة الثالثة بإجمالي 7200 دراجة بنظام الحجز والشحن للمحافظات وتضمنت المرحلة الأولى 900 دراجة .

كما أكد " صبحي " أن شهر ابريل القادم يشهد اعلان الوزارة عن تفاصيل الدراجة الكهربائية والتي تقطع مسافة تتراوح ما بين 30 إلى 50 كيلو .

وفي نهاية المؤتمر أطلق صبحي رابط الحجز للدفعة الثانية من المرحلة الثالثة والتي بعدد 1900 دراجة ويبلغ سعر الدراجة الجبلي بدون الشحن 1909 جنية وفي حالة الشحن للمحافظات بسعرها 1998 جنية بينما يبلغ سعر الدراجة الهجين بدون الشحن 2331جنية وفي حالة الشحن للمحافظات يبلغ سعرها 2420 جنية على أن يتم التسليم بمحافظات القاهرة والجيزة بداية من 25 مارس الجاري بمركز شباب الجزيرة ، بينما يتم تسليم الدراجات في المحافظات خلال الفترة من 20 مارس إلى 10 ابريل بباقي المحافظات من خلال مديريات الشباب والرياضة .

ووجه وزير الشباب والرياضة الشكر الشركاء المبادرة الهيئة العربية للتصنيع ، بنك القاهرة ، شركة فوري للدفع الالكتروني ، شركة ABS للشحن.

ويمكن للمواطنين حجز دراجة مبادرة " دراجتك صحتك "من خلال الرابط  التالي https://www.emys.gov.eg/bike/

على أن يتم الدفع والتحصيل من خلال ماكينات فوري المنتشرة في كافة المحافظات أو عن طريق الدفع أون لاين ببطاقة الانتماء بداية من الساعة الخامسة مساءً اليوم  .