وزير الزراعة يبحث مع سفير المجر أفاق التعاون بين البلدين في المجالات الزراعية المختلفة

استقبل السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي اندارش ايمر كوفاكش السفير المجري الجديد بالقاهرة، بعد تسلمه مهام عمله وبحث معه أفاق التعاون الزراعي بين البلدين بحضور المهندس مصطفى الصياد نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة.

 

وقال القصير ان العلاقات المصرية المجرية  تاريخية والوزارة لديها الرغبة في توسيع أطر التعاون فى مجال الاستزراع السمكي والإنتاج الحيوانى والداجني بعد أن حققت مصر الاكتفاء الذاتي من الدواجن وأصبحت ثالث دول العالم في إنتاج البلطي والاولى في افريقيا والسادس عالميا في كمية الانتاج وترغب في تصدير الفائض من الدواجن والاسماك الي الخارج كما أشار إلى رغبة الوزارة التعاون فى مجال إنتاج التقاوي وتبادل الأصول الوراثية للذرة وبعض أصناف الخضر وفي مجال البحوث الزراعية، ومن جانبه أشار السفير المجرى الي امكانية التعاون أيضا في مجال الري الحديث والانشطه المرتبطة به وإنتاج تقاوي الخضر وتبادل الاصول الوراثية وبنجر السكر حيث تمتلك المجر اكبر بنك لحفظ الأصول الوراثية لاصناف البنجر حوالي 7300 صنفا وفي نهاية اللقاء اتفق الجانبان على تشكيل مجموعة عمل فنية لبحث سبل التعاون ووضع آلية عمل لتنفيذ ذلك.

 

 ‏وفى نهاية اللقاء اعرب السفير المجرى عن سعادته بلقاء وزير الزراعة.. حضر اللقاء الدكتور محمد سليمان رئيس مركز البحوث الزراعية والدكتور سعد موسى المشرف على العلاقات الزراعية الخارجية...  ‏والمستشار التجاري المجري بالقاهرة.