09:48:18 ص السبت 17 ابريل 2021
مصر تسجل 841 حالة إيجابية جديدة بفيروس كورونا و42 حالة وفاة أجهزة الأمن بالقاهرة تواصل استعداداتها لتأمين مباراة الأهلى والزمالك أجهزة الأمن بالقاهرة تتمكن من ضبط 4 أطنان دواجن وياميش مجهول المصدر الممثلة كريستين ديفيس تتعاقد على بطولة الفيلم الكوميدي Deeds السلطات الصحية الفرنسية تسجل تراجعًا في إصابات كورونا البنك الدولي يشارك المجلس القومي للمرأة في إحياء خاتم المساواة بين الجنسين البنك الدولي: الناتج الاقتصادي في مصر سيرتفع إذا تساوى مشاركة المرأة مع الرجل القوى العاملة: تعيين 203 شباب واستخراج 215 شهادة مهارة ورخصة مزاولة الحرفة بالأقصر التضامن فى أسبوع: حفلات.. لقاءات.. وإطلاق استراتيجيات الرئيس الروسى يبحث سبل الرد على العقوبات الأمريكية الإمام الأكبر: ‏‏«وسطية ‏‏الإسلام» تقتضي مسؤولية هذه الأمة في القيام ‏بواجب حراسة الحضارة الإنسانية إخماد حريق هائل نشب في مجمع تجاري بالعاصمة السعودية الرياض وزير التنمية المحلية يبحث مع سفير الهند الجديد بالقاهرة مجالات التعاون المستقبلية بين الجانبين الرئيس الأمريكي يلتقي رئيس الوزراء الياباني لتعزيز التحالفات ضد الصين تنظيم قافلة طبية بقرية السلام التابعة لمركز السادات بمحافظة المنوفية السياحة تنظم دورة تدريبية لعدد من العاملين بمنطقة الخليفة والسلطان حسن مفتي الجمهورية: الخضوع والتسليم لله عبادة بالفيديو.. مفتي الجمهورية: إعمال العقل والتدبر ليس معناه الشك والحيرة والريبة التخطيط: ترابط الأسرة محور مهم في بناء شخصية قادرة على المساهمة في بناء الوطن ارتفاع أسعار الذهب المسائية اليوم الجمعة 16 أبريل 2021
أخر الاخبار



وزيرة البيئة تعلن نجاح محميات البحر الأحمر فى انقاذ الدوجونج


   
م 07:49 الاثنين 08 مارس 2021
وزيرة البيئة تعلن نجاح محميات البحر الأحمر فى انقاذ الدوجونج

كتب / أسامة المنياوي

اعلنت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة عن نجاح محميات البحر الاحمر  فى إنقاذ حيوان عروس البحر "  الدوجونج“ العالقة في شباك صيد بمنطقة مرسي مبارك بمدينة مرسي علم و ذلك بمشاركة العاملين فى الانشطة البحرية من مرشدي السنوركلينج . 

وكان قد ورد بلاغ من مركب سياحى  يفيد بوجود شباك علي جسم الدوجونج بمنطقه مرسي مبارك حول منطقه الذيل فور ورود المعلومات  اصدرت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة توجيهاتها بسرعة التحرك و اتخاذ الاجراءات لإنقاذ الدوجونج  وعلي الفور تم رفع حالة الاستعداد من المتطوعين بالمنطقة و التحرك بمشاركة عدد من مرشدي السنوركلينج واتمام عمليه الانقاذ وسحب الشبكة العالقة علي الحيوان.

وتتقدم وزارة البيئة بالشكر لكل من ساهم فى انقاذ الدونجونج من العاملين بالانشطة البحرية و السنوركلينج و الريس محمد العمدة الذى قام بالابلاغ عن الواقعة على جهودهم فى حماية التنوع البيولوجى و الحياة البحرية.

جدير بالذكر أن الأطُوم المعروف بعروس البحر أو بقرة البحر، (Dugong dugon) هو حيوان ثديي بحري كبير، يتراوح طوله بين2,50 و 3 أمتار، له "ذراعان" في شكل زعنفتين مستديرين ، ويستخدم شفتيه العضليتين الكبيرتين (القليا مشقوقة) لتمزيق الحشائش البحرية البحرية ، أضراسه القوية و"الداهسات" الصلبة في مقدم فكيه تطحن الطعام. وللذكر قاطعان صغيران يشبهان الناب ، ويرتحل عادة في أزواج أو مجموعات صغيرة. وبعد حمل يدوم 13 الى 14 شهراً، تضع الأنثى عادة مولوداً واحداً في الماء ، وتمثل حيوانات الاطوم احد اهم عوامل الجذب السياحي بالنسبة لمنطقة مرسى علم والتي تعتمد في الأساس على عوامل التميز في التنوع البيولوجي والطبيعة الفريدة لسواحلها وتعمل كافة المنظمات البيئية على التوعية بالحفاظ عليه وعدم تعرضه للضغوط البشرية أو الصيد الجائر.




انقاذ الدوجونج
محميات البحر الأحمر
نجاح
ياسمين فؤاد
الوسوم

https://www.ebebank.com/ar
https://www.ebebank.com/ar