بالفيديو.. الصحة العالمية تصدر بيانًا بشأن لقاح «أسترازينيكا» المضاد لكورونا

????? ????????

????? ????????

 

أفادت فضائية " العربية "، مساء اليوم الخميس، أن أربع دول أوروبية قررت تعليق استخدام لقاح شركة "أسترازينيكا" البريطانية السويدية، كإجراء احترازي، يأتي بعد ورود تقارير عن تشكل جلطات في دم عدد من الذين خضعوا للتطعيم بهذا اللقاح، قائلة هناك دولا أوربية كثيرة أوقفت استخدام هذا اللقاح.

وأشارت " العربية "، إلى أن هناك دولا أوربية أوقفت استخدام هذا اللقاح، ولفتت إلى أن منظمة الصحة العالمية أوصت بمواصلة استخدام لقاح أسترازينيكا، معتبرة أن فوائده تفوق مخاطره، مشيرة إلى أن خبراءها يواصلون تقييم البيانات المتعلقة بالمشكلات الصحية التي أُعلن عنها".

كما عرضت العربية تقرير فيديو يوضح أن الجدل لا يزال مستمرًا بسبب جائحة فيروس كورونا، وخاصة بعد المشكلات الأخيرة بسبب لقاح أسترازينيكا.

كما ذكرت منظمة الصحة العالمية أنه من المقرر أن تقدم لجنة الخبراء المعنية بسلامة اللقاحات التابعة لها، غدًا، تقريرًا عن نتائج تحقيقها بشأن لقاح فيروس كورونا التابع لشركة "أسترازينيكا".

وأوضحت المنظمة، أن اللجنة درست البيانات والتقارير المتعلقة بحالات تجلط الدم القليلة المبلغ عنها لدى الأشخاص الذين تلقوا جرعة من لقاح أسترازينيكا، "الأنجلو- سويدي".

وأعلنت شركة "أسترازينيكا" عن مراجعة حالات ملايين الأشخاص ممن تم تطعيمهم بلقاحها المضاد لكورونا، مشيرة إلى أنها لم تسجل أي دليل على زيادة خطر الإصابة بجلطات الدم لديهم.