العثور على كورونا جنوب أفريقيا وبريطانيا المتحورة في ماليزيا

أعلنت وزارة الصحة الماليزية عن العثور على 30 إصابة بفيروس كورونا المتحور، منها 27 إصابة بكورونا جنوب أفريقيا (351.1.B) وثلاث إصابات بالمتحور البريطانى (117.B).

 

وقال وزير الصحة الماليزى الدكتور أدھم بابا - حسبما ذكرت وكالة الأنباء الوطنية الماليزية - إنه تم الكشف على جميع الإصابات عبر 59 سلسلة جنومية كاملة تم إجراؤھا من 24 أبريل الماضى حتى 1مايو الجارى من قبل معھد البحوث الطبية.

 

وكانت السلطات الصحية فى ماليزيا، أعلنت أمس الأحد، عن رصد أول إصابة بالسلالة الهندية لفيروس كورونا، وكان رئيس الوزراء الماليزى محيى الدين ياسين، أكد أن الحكومة تدرس تشديد تقييد الحركة لا سيما فى الولايات الماليزية التى ارتفعت فيها حالات الإصابة الجديدة بفيروس كورونا المستجد بشكل حاد.

 

وأفاد ياسين - فى بيان أوردته وكالة الأنباء الماليزية، بأن ذلك يأتى لضمان فعالية إجراءات التشغيل الموحدة فى مكافحة تفشى فيروس كورونا المستجد الذى يتزايد عدد حالات الإصابة بها محلياً ودولياً فى الوقت الراهن.

 

وأوضح أن الحكومة قد استخدمت نظام إنذار مبكرا وهو "نظام تحديد النقاط الساخنة للمشاركة الديناميكية" لغرض تحديد مناطق أو محلات تجارية تساهم احتمالياً فى انتشار كوفيد-19.