مجلس الأمة الكويتي يدعو للتركيز على العمل لفضح ممارسات الاحتلال

???? ????? ???????

???? ????? ???????

دعا رئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق علي الغانم إلى التركيز على العمل الجماعي لفضح ممارسات الاحتلال الإسرائيلي، مقترحًا تشكيل وفد من الاتحاد البرلماني العربي للاجتماع مع رئيس الاتحاد الدولي ورؤساء المجاميع الجيوسياسية في الاتحاد لبحث سبل اتخاذ اجراءات تتعلق بفضح ممارسات الاحتلال.

وذكرت وكالة الأنباء الكويتية "كونا" أن ذلك جاء في كلمة ألقاھا الغانم اليوم الأربعاء أمام المؤتمر الـ 31 الطارئ للاتحاد البرلماني العربي الذي عقد افتراضيا عبر تقنية الاتصال المرئي.

وأعرب الغانم عن الأمل في أن يبادر الاتحاد البرلماني العربي إلى التنسيق مع منظمات المجتمع المدني العربية وجمعيات الھلال الأحمر والمؤسسات الخيرية لتنظيم حملة تبرعات شعبية واسعة محددة الوقت والتاريخ لدعم الصمود الفلسطيني بالقدس وباقي الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وقال: "ليس جديدًا ما يفعله الاحتلال الإسرائيلي في الأقصى وحي الشيخ جراح وحي العمود منذ فترة فيما يتعلق بتجاھله لكل المواثيق الدولية، كما أنه ليس جديدًا ولا غريبًا ما يقوم به الشعب الفلسطيني بشكل عام والمقدسي بشكل خاص فيما يتعلق بصموده النبيل وجلده الطويل".

وأضاف "الجديد ھذه المرة وربما كلنا لاحظنا ذلك ھو حجم التفاعل والتضامن والتعاطف والمؤازرة ليس من الشعوب العربية والإسلامية فقط؛ بل كل شعوب العالم"، مشيرًا إلى أن وسائل التواصل الاجتماعي غصت بكل أنواع التعليقات في حملة عفوية غير منظمة لفضح الاحتلال وممارساته، وھذا المعطى الجديد مھم وحيوي.