وزارة الصحة المصرية تعلن استعدادها لاستقبال مصابي غزة

???? ???????

???? ???????

أعلنت وزارة الصحة والسكان، انتداب عدد من الأطباء في مستشفيات شمال سيناء "بئر العبد، العريش، الشيخ زويد" وذلك لاستقبال مصابي القصف الإسرائيلي على غزة، بدولة فلسطين الشقيقة.

وأكد الدكتور أحمد السبكي، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرعاية الصحية، أن المستشفيات على أتم استعدادات لاستقبال المصابين وتوفير الرعاية الطبية لهم ضمن خطط الدولة وتوجيهات الحكومة، مشيرًا إلى أن ذلك يتم بالتنسيق مع وزارة الصحة.

وتابع: "وجهت برفع الاستعدادات وتأمين مخزون الدم والمستلزمات الطبية وتوفير الكوادر الطبية مع الحرص الكامل على الاستمرار في تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية منظومة التأمين الصحي الشامل أثبتت قدرتها على مواجهة أى تحديات تتعلق بالجوائج والأزمات الصحية، فضلًا عن تحمل التبعات الصحية والعلاجية التى تتعلق بالأحدات الطارئة".

وأوضحت الهيئة العامة للرعاية الصحية برئاسة الدكتور أحمد السبكى، أنه تم رفع درجة الاستعداد بـ 3 منشآت صحية تابعين للهيئة، وذلك حال الاحتياج لمستشفيات إخلاء للجرحى والمصابين من غزة، وشملت هذه المنشآت "المجمع الطبي بالإسماعيلية، مستشفى أبو خليفة، مستشفى 30 يونيو"، فيما تم تعليق إجازات عيد الفطر المبارك لبعض الأطباء والأطقم الطبية والتمريض بهذه المنشآت الطبية استعدادا لاستقبال القادمين من قطاع غزة للعلاج.

وقالت الهيئة، إن المستشفيات التى تم تحديدها لاستقبال المصابين القادمين من غزة جاهزة لاستقبال المصابين على خلفية اعتداءات المسجد الأقصى لافتًا إلى أنه تم رفع حالة الطوارئ بالمستشفيات الثلاثة بإضافة كوادر جديدة وتأمين مخزون الدم داخل هذه المستشفيات والتأكد من توافر مخزون كافي من المستلزمات الطبية اللازمة للعلاج والتعامل السريع مع المصابين.

فيما تحركت قوافل طبية بالفعل من عدة محافظات حملت أطقم الطبية إلى مستشفيات شمال سيناء للاستعداد لاستقبال مصابي القصف الإسرائيلي على غزة ضمن الدور المصري التاريخي في مساندة الشعب الفلسطيني.