بلجيكا تهزم الدنمارك وتتأهل رسميًا لدور الـ 16 بيورو 2020

 

تأهل منتخب بلجيكا، رسميًا، إلى الادوار القصائية، بعد الفوز على نظيره الدنماركى، بهدفين لهدف، في المباراة التى جمعت بينهما اليوم الخميس، على ملعب "باركن" بالعاصمة كوبنهاجن بالجولة الثانية للمجموعة الثانية من يورو 2020.

وجاء هدفي المنتخب البلجيكى عن طريق اللاعب ثورغان هازارد في الدقيقة الـ 54، بينما جاء الهدف الثانى عن طريق كيفين دي بروين في الدقيقة 70 بعد تمريرة سحرية من النجم إيدين هازارد، الذى رفض الأحتفال، وذلك أحترامًا لكريستيان إريكسن، بينما جاء هدف المنتخب الدانماركى عن طريق اللاعب يوسف بولسن بعد دقيقتين من بداية المباراة.

كما تم إيقاف اللقاء في الدقيقة 10 لدعم اللاعب كريستان إريكسن لاعب المنتخب الدنماركي الذي تعرض لأزمة صحية في مباراة فنلندا وتم نقله إلى المستشفى وجاء إيقاف اللقاء من جانب الحكم الهولندي بيورن كويبرز في الدقيقة 10 وهو نفس الرقم الذي يرتديه إريكسن ورفعت الجماهير لافتات دعم اللاعب والقميص رقم 10 في المدرجات.

بهذا الفوز تأهل المنتخب البلجيكى إلى الأدوار الأقصائية بعد أستحواذه على 6 نقاط وضعته متصدرًا للمجموعة الثانية، بينما تجمد رصيد الدنمارك في قاع المجموعة بدون أي نقاط.