دراسة: تناول 3 بيضات أسبوعيًا يزيد من خطر الوفاة المبكرة

 

كشف بحث، أن تناول 3 بيضات فقط في الأسبوع يمكن أن يزيد من خطر موت الشباب، حيث حذر الخبراء من أن صفار البيض يحتوي على نسبة عالية من الكوليسترول والدهون التي يمكن أن تغذي السرطان والنوبات القلبية والسكتات الدماغية.

 

وتوصلت الدراسة التي نُشرت في «PLOS Medicine»، إلى أن تناول 3 بيضات أسبوعيًا يزيد من خطر الوفاة المبكرة بمقدار الخمس، وفقا لما ذكرته صحيفة «ذا صن» البريطانية، إذ تشير النتائج إلى أن أولئك الذين استهلكوا 300 ملليجرام إضافي من الكوليسترول يوميًا، حوالي 3 بيضات أسبوعيًا، كانوا أكثر عرضة للوفاة بنسبة 19 في المائة على مدار الـ 16 عامًا القادمة له.

 

وأثار تداول الدراسة حالة من القلق لدى عشاق تناول البيض، خاصة الذين يتناوله بشكل يومي، لذلك نوضح لكم في التقرير التالي، مدى تأثير البيض على الشخص عند تناوله بشكل يومي.

 

هل تناول 3 بيضات في يوم واحد يؤدي للوفاة؟

قالت الدكتورة ليندا جاد الحق استشاري التغذية العلاجية والسمنة، أن تلك الدراسة لا أساس لها من الصحة، مضيفة: «الكبد الموجود داخل الجسم، بيصنع الكوليسترول بشكل طبيعي لأهميته في تغذية الجسد».

 

وأوضحت استشاري التغذية، أنه عند تناول أطعمة تحتوي على الكوليسترول، الجسم بيقلل من تصنيه الطبيعي: «احنا لما بناكل البيض الجسم بيوازن بشكل طبيعي لمعدل الكوليسترول ده بالنسبة للشخص السليم من أي أمراض».

 

وبالنسبة للأشخاص اللي عندهم مشاكل في الكبد أو يعانوا من حالة مرضية تساهم في زيادة الكوليسترول، بحسب «ليندا»: «في الحالة دي هؤلاء الأشخاص يجب عليهم عدم الإكثار من تناول البيض أو الحاجات الغنية بالكوليسترول، علشان يتم تنظيم معدل الكوليسترول داخل الجسم بشكل طبيعي دون وجود أي ضرر».