جهاز الإحصاء: 404 ملايين دولار حجم صادرات مصر لدول أفريقيا

???? ???????

???? ???????

كشف الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء عن التبادل التجارى بين مصر ودول أفريقيا خلال أبريل 2021، حيث سجلت صادرات الدولة لدول أفريقيا خلال أبريل الماضى 404 ملايين دولار مقابل 256 مليون دولار في نفس التوقيت عام 2020.

 

ونوه التقرير على أنه بلغت صادرات الدولة لكينيا خلال ابريل الماضى 31 مليون دولار مقابل 26 مليون دولار في نفس الفترة المشار إليها.

 

وأوضح التقرير أنه بلغ صادرات الدولة لاثيوبيا في أبريل الماضى  7 ملايين دولار مقابل 9 ملايين دولار في نفس التوقيت المشار إليه سابقا.

 

بينما سجلت صادرات الدولة لجنوب افريقيا خلال الفترة المشار اليها 6 ملايين دولار مقابل 4 ملايين دولار في نفس الفترة المشار إليها سابقة.

 

وأوضح التقرير أنه سجلت واردات الدولة من الدول الأفريقية خلال الفترة المشار إليها 90 مليون دولار مقابل 107 ملايين دولار في نفس التوقيت عام 2020.

 

وأضاف التقرير أنه بلغت واردات الدولة من كينيا  خلال أبريل الماضى 31 مليون دولار مقابل 21 مليون دولار في نفس الفترة المشار إليها.

 

وأوضح التقرير أنه بلغ واردات الدولة من إثيوبيا في أبريل الماضى  498 ألف دولار مقابل 789 ألف دولار في نفس التوقيت المشار إليه سابقا.

 

بينما سجلت واردات الدولة من جنوب أفريقيا خلال الفترة المشار إليها 3 ملايين دولار مقابل 7 ملايين دولار في نفس الفترة المشار إليها سابقة .

 

وأوضح التقرير أنه سجلت صادرات الدولة لدول أفريقيا خلال أبريل الماضى 404 ملايين دولار مقابل 256 مليون دولار في نفس التوقيت عام 2020.