المشرف على مكتب التنسيق: آخر موعد لكتابة الرغبات حتى يوم 25 أغسطس

سيد عطا، المشرف على التنسيق

سيد عطا، المشرف على التنسيق

قال الدكتور سيد عطا، المشرف على التنسيق بوزارة التعليم العالي، إن الطالب من حقه كتابة رغباته، وتغييرها كيفما يشاء حتى يوم 25 أغسطس، لافتَا إلى أن باب القبول بمكتب التنسيق سيفتح بداية من الأسبوع المقبل.

 

وأشار "عطا"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي يوسف الحسيني، ببرنامج "التاسعة"، المذاع على الفضائية "الأولى"، بالتلفزيون المصري، إلى ضرورة أن يقوم ولي الأمر بعدم الضغط على نجله، وتوجيهه إلى الدراسة في كلية معينة، لأن هناك الكثير من الطلاب قد يدرسون تخصصات مخالفة لرغباتهم، وبعد ذلك يقومون بتحويل دراستهم في الفرقة الثالثة.

 

وأشار إلى أنه لا يوجد شيء يسمى "استخسار المجموع"، والدخول إلى كلية معينة، معقبًا: "القمة بتاعتي تكون في الدخول إلى الكلية التي أحقق فيها نجاح".

 

كان الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، قال إن المجاميع انخفضت ولذلك الحدود الدنيا لكل الكليات بداية من كلية الطب وحتى كليات العلوم الطبيعية والإنسانية ستنخفض.

 

وأضاف "عبد الغفار"، خلال تصريحات تلفزيونية، أن التنسيق سينخفض هذا العام من 7 إلى 10% عن العام الماضي، وبعض الكليات ستنخفض أكثر من 10%.

 

وتابع وزير التعليم العالي: "سنرى كليات في القطاع الصحي في أواخر الثمانينات، وسنرى كليات الهندسة في أواخر السبعينات، وسنرى انخفاضًا في كليات الإعلام والألسن والآداب والحقوق والزراعة والتجارة وكل الكليات".