وزارة التعليم: امتحان القدرات بالمدارس التكنولوجية إلكترونيا دون أى تدخل بشري

وزارة التعليم

وزارة التعليم

أكد الدكتور أحمد الحيوى المدير العام لصندوق تطوير التعليم بمجلس الوزراء، أنه منذ تولى الرئيس عبد الفتاح السيسى حكم مصر، وهناك اهتماما كبيرا بالتعليم سواء التعليم ما قبل الجامعى أو التعليم الجامعى، وهو ما تمثل في إنشاء بنك المعرفة، بجانب إنشاء المدارس اليابانية والنيل الدولية وأيضا المدارس التكنولوجية التطبيقية.

 

وأضاف المدير العام لصندوق تطوير التعليم بمجلس الوزراء، في تصريح لبرنامج المواجهة، المذاع على قناة إكسترا نيوز، أن الدولة تعيد تأسيس البنية التحتية في التعليم، مشيرا إلى أن التعليم الفني هو عصب الاقتصاد المصرى خلال الفترة المقبلة والتعلم الفني الآن لم يعد كما كان من قبل.

 

وأوضح المدير العام لصندوق تطوير التعليم بمجلس الوزراء، أن هناك امتحان قدرات من أجل الالتحاق المدارس التكنولوجية التطبيقية، مشيرا إلى أن الاختبار أصبح بشكل إلكترونى ولا يوجد أي تدخل بشرى.

 

فى سياق آخر، أعلنت وحدة المدارس المصرية اليابانية، بعض المواعيد الخاصة بسداد المصروفات الدراسية للعام الدراسى المقبل والفترة التنشيطية، استعدادا للعام الدراسى الجديد، مشيرة إلى أن الفترة التنشيطية الصفية والتمهيدية للصف الرابع تبدأ من 26 سبتمبر المقبل حتى 7 أكتوبر، كما أن فترة التهيئة لرياض الأطفال وحتى الصف الثالث الابتدائى من 10 أكتوبر إلى 24 من نفس الشهر، ويبدأ العام الدراسى يوم 10 أكتوبر.

 

وأوضحت وحدة المدارس المصرية اليابانية، أنه يجرى فتح باب سداد المصروفات الدراسية للعام الدراسى المقبل من 4 سبتمبر حتى 15 سبتمبر، موضحة أن ميعاد سداد القسط الثانى من المصروفات من 7 إلى 17 نوفمبر 2022، ومن 16 يناير حتى 27 يناير 2022، موعد سداد القسط الثالث.