صبحي يشهد قمة الأهلي والزمالك بالسوبر الا?فريقي ويكرم الفارس الأبيض بعد فوزه

شهد الدكتور اشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، مباراة نهائي كأس السوبر الإفريقي لكرة اليد بين الأهلي والزمالك التى أقيمت مساء اليوم على صالة الدكتور حسن مصطفى بالسادس من أكتوبر، بحضور منصور أريمو رئيس الاتحاد الافريقي لكرة اليد، و الكابتن حسين لبيب رئيس نادي الزمالك والدكتور العامرى فاروق نائب رئيس النادي الاهلي، و كرم جبر رئيس المجلس الاعلى لتنظيم الاعلام.

و تقدم صبحي بالتهنئة لنادي الزمالك بعد فوزه في المباراة التي حسمت في لحظاتها الأخيرة بنتيجة 28-27.

و أعرب صبحي عن سعادته بوصول ناديي الأهلى والزمالك إلى نهائى كأس السوبر الأفريقى، الأمر الذى يبعث على الجميع السعادة لكونها بطولة مصرية خالصة، مؤكداً ان كرة اليد المصرية تعيش خلال الفترات الحالية تطورا ملحوظا وأداء عاليا وهو الأمر الذي ظهر عليه المنتخب في دورة الالعاب الاولمبية بطوكيو.

وقام الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة ومنصور أريمو رئيس الاتحاد الافريقي لكرة اليد بتسليم درع البطولة لنادي الزمالك.

ودخل رجال يد الأهلي مباراة السوبر الإفريقي بمعنويات عالية بعدما توج مؤخرًا بلقب بطولة كأس الكؤوس الأفريقية بعد الفوز على فريق وداد سمارة المغربي في البطولة التي أقيمت بمدينة مكناس المغربية بعدما حقق الفريق الفوز على جميع منافسيه ليحصد البطولة بالعلامة الكاملة من الانتصارات.

بينما يمتلك الزمالك تاريخاً حافلاً خلال مشاركته في كأس السوبر الإفريقي، حيث شارك 8 مرات من قبل، توج باللقب 6 مرات وضعته في المركز الثاني ضمن أكثر الأندية فوزاً باللقب خلف المجمع البترولي الجزائري صاحب ال 9 بطولات، فيما خسر اللقب القاري مرتين.

لقاء اليوم هو السوبر الأفريقي الرابع على التوالي بين الأهلي والزمالك، حيث فاز الاهلي باللقب عام 2017، فيما حصل نادي الزمالك على لقب البطولة عامي 2018، 2019.