التموين توقع بروتوكول تعاون لإتاحة استقبال طلبات خدمات السجل التجاري بمكاتب البريد

 

وقع اليوم الخميس، مساعد أول وزير التموين ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، إبراهيم عشماوي، بروتوكول تعاون مع شريف فاروق رئيس الهيئة القومية للبريد، لإتاحة استقبال طلبات خدمات السجل التجاري والعلامات التجارية بمكاتب البريد المنتشرة على مستوى الجمهورية، لتسهيل الحصول على الخدمات.

 

وبحسب بيان صادر اليوم، يهدف بروتوكول التعاون إلى إتاحة خدمات السجل التجارى والعلامات التجارية من خلال تلقي الطلبات في مكاتب البريد، وكذلك إتاحة توصيل خدمات السجل التجاري والعلامات التجارية إلى محل إقامة طالبي الخدمة.

 

من جهته، صرح إبراهيم عشماوي مساعد أول وزير التموين ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، بأن التعاون مع الهيئة القومية للبريد سيتيح سهولة تلقي طلبات خدمات السجل التجاري والعاملات التجارية من خلال جميع مكاتب البريد المنتشرة على مستوى الجمهورية بما سيتيح حصول المواطنين على الخدمات بسهولة ويسر.

 

ولفت إلى أن جهاز تنمية  التجارة الداخلية أتاح أيضاً  6 خدمات للسجل التجاري على بوابة مصر الرقمية مثل طلب مستخرج من السجل التجاري واستعلام عند السجل التجاري، وطلب تجديد سجل تجاري وطلب شهادة بيانات للسجل، كذلك خدمة تحديث بيانات " تعديل بيانات، حذف رقمي القومي أيضاً، إضافة منشأة، اثبات رقمي القومي على المنشأة.

 

وأضاف أنه سيتم قبل نهاية العام الجاري إطلاق 7 خدمات جديدة ليصل عدد الخدمات المتاحة للسجل التجاري على بوابة مصر الرقمية إلى 13 خدمة .

 

وأكد عشماوي أن وزارة التموين ممثلة في جهاز تنمية التجارة الداخلية نجحت خلال الفترة الماضية في تطوير الخدمات المقدمة من خلال مكاتب السجل التجاري  على مستوى الجمهورية، الأمر الذى أدى الى زيادة عدد المعاملات الخاصة بخدمات السجل التجاري وكذلك تسجيل العلامات التجاري.

 

وأوضح أنه بلغ عدد معاملات السجل التجاري حاليًا ما يقرب من 3.1 مليون معاملة سنويًا مقارنة بعدد 1.9 مليون معاملة عام 2017،  كما بلغت عدد معاملات تسجيل العلامات التجارية نحو  10 آلاف معاملة سنويًا بعدما كانت 4 الآف و 364 معاملة عام 2017.

 

ومن جهته، قال شريف فاروق رئيس مجلس ادارة الهيئة القومية للبريد، إن البروتوكول يأتي في اطار دعم خطط الدولة للتسهيل على المواطنين واستكمالاً لجهود البريد المصري نحو تطوير الخدمات الجماهيرية بالإضافة إلى ترسيخ الدور المجتمعي للهيئة بالتعاون مع جهاز تنمية التجارة الداخلية لتيسير حصول المواطنين على الخدمات التي يقدمها الجهاز عبر مكاتب البريد المنتشرة بجميع أنحاء الجمهورية.

 

وأوضح أن البروتوكول يتيح للمواطنين طلب العديد من الاصدارات التي يصدرها جهاز تنمية التجارة الداخلية مثل "السجل التجاري ، العلامات التجارية" من مكاتب البريد بما يساهم في تخفيف الضغط علي الجهاز والتسهيل علي المواطنين.

 

واضاف رئيس البريد ان هذه الخدمة تتيح للعميل حرية اختيار مكان استلام الاصدارات سواء كان في محل اقامته أو عمله أو أي عنوان آخر يرغب في استلام الطلب فيه، مشيراً إلى ان هذه الخدمة تقدم بالاعتماد على أحدث الانظمة والاجهزة الالكترونية المتطورة مما يؤدي إلى سرعة تقديم الخدمة وتوفير الوقت والجهد علي المواطنين.