نجيب ميقاتي يبحث مع مسئولة بالأمم المتحدة سبل دعم الشعب اللبناني

ميقاتي

ميقاتي

بحث رئيس مجلس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي سبل دعم الشعب اللبناني مع المنسقة المقيمة للأمم المتحدة في لبنان ومنسقة الشؤون الإنسانية نجاة رشدي.

 

جاء ذلك في أول نشاط له بمكتبه بعد عودته من جولة خارجية شملت فرنسا وإنجلترا.. واستعرض الجانبان، الأوضاع في لبنان وسبل دعم الشعب اللبناني في هذه المرحلة.

 

وكان رئيس حكومة لبنان نجيب ميقاتي، قال في المؤتمر الصحفي المشترك مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، إن فرنسا حليف دائم للبنان ، مضيفا: لي الشرف والسرور بلقاء الرئيس ماكرون إلي غداء عمل عرضنا خلاله العديد من القضايا ذات الأهمية الكبري لبلدينا، وقد كانت فرنسا ولا تزال الحليف الدائم والثابت للبنان. وفق بيان صحفي

 

أضاف: في الفترة الأخيرة تعرض لبنان لسلسلة من الكوارث التي أغرقته في واحدة من أخطر الأزمات في تاريخه، في هذه المحنة، حضرة الرئيس، كنت دائما  إلي جانبنا.

 

واستكمل ميقاتي قائلا:"أكدت للرئيس ماكرون عزمي علي تنفيذ الإصلاحات الضرورية والاساسية في اسرع وقت، بالتعاون مع حكومتي وبدعم من الرئيس ميشال عون والبرلمان، لاستعادة الثقة وبث نفحة امل جديدة وتخفيف معاناة الشعب اللبناني".

وستكون هذه الإجراءات حاسمة في إنعاش الاقتصاد، في متابعة المفاوضات الواعدة مع صندوق النقد الدولي والبدء بانهاء  الأزمة، وانني واثق أنه يمكننا الاعتماد علي دعم فرنسا في هذه المفاوضات.