جنايات القاهرة تصدر حكمها علي 4 متهمين بتهمة تزوير أوراق قطعة أرض

 

تصدر اليوم الأربعاء، جنايات القاهرة حكمها علي 4 متهمين بتهمة تزوير أوراق قطعة أرض صدر قرار التحفظ عليها ضمن أموال "الإخوان".

 

وتبين من خلال الأوراق أن المتهمين هم "إ. ف"، 52 سنة، هارب، معاين مساحي بمكتب مساحة البساتين، و"م. أ"، 67 سنة، مخلي سبيله، رئيس مجلس إدارة شركة الهدى الإسلامية للخدمات التعليمية، و"ج. أ"، 71 سنة، مخلي سبيلها، طبيبة بشرية، و"ك. م"، 44 سنة، مخلي سبيله، محام.

 

 

وذكر أمر الإحالة أنه في 4/7/2017 ، قام المتهم الأول بصفته موظفا عموميا "معاين مساحي بمكتب هيئة المساحة بالبساتين" حصل للمتهمين الثاني والثالثة دون وجه حق على منفعة من عمل من أعمال وظيفته، بأن أثبت على خلاف الحقيقة باستمارة التغيير المساحي أن قطعة الأرض محل المعاينة الوارد بشأنها طلب الشهر رقم 1058 لسنة 2016 البساتين أرض فضاء للحيلولة دون تقديم بحث تكليف عقاري من مصلحة الضرائب العقارية العقارية عن تلك الأرض،  المسجلة باسم المتهم الثاني في تلك الجهة، وذلك بقصد الحصول لهما دون وجه حق على منفعة السير في إجراءات تسجيل عقد بيع تلك الأرض الصادر للمتهمة الثالثة بناء على التنازل المحرر من المتهم الثاني عن تلك الأرض لها،  رغم صدور قرار بالتحفظ عليها ضمن القرارات الصادر بحظر نشاط تنظيم الإخوان والحيلولة دون إيقافه على النحو المبين بالتحقيقات.

 

وأضاف أمر الإحالة أن المتهم الأول، ارتكب تزويرا في محرر رسمي هو استمارة التغيير المساحي لقطعة الأرض الكائنة رقم 2 تقسيم الشطر الثالث عشر زهراء المعادي حال تحريره المختص بوظيفته، وكان ذلك بجعل واقعة مزورة فى صورة واقعة صحيحة بأن أثبت بها أن معاينته للأرض أسفرت عن أنها فضاء على خلاف الحقيقة،ـ وأغفل ما بها من مباني وانشاءات وذلك ليتمكن من ارتكاب الجريمة محل التهمة السابقة على النحو المبين بالتحقيقات.

 

كما أضاف أمر الإحالة أن المتهم الأول استعمل المحرر المزور فيما زور من أجله مع علمه بأمر تزويره وذلك بأن سلمه لجهة عمله محتجا بما دون به زورا من بيانات لإرساله لمصلحة الشهر العقاري، وذلك بقصد ارتكاب الجريمة محل التهمة الأولى على النحو المبين بالتحقيقات.

 

وأشار أمر الإحالة إلى أن المتهمين من الثاني حتى الرابع اشتركوا بطريقي الاتفاق والمساعدة مع المتهم الأول، في ارتكاب الجرائم محل الاتهامات السابقة بأن اتفقوا معه على ارتكابها وساعدوه بأن أمدوه بالبيانات المراد إثباتها في استمارة التغيير المساحي المزورة، ورافقه المتهم الرابع لموقع الأرض المثبت معاينتها بذلك المحرر المزور فأثبت المتهم الأول بها على خلاف الحقيقة أنها أرض فضاء، بقصد تقديم ذلك المحرر المزور لمصلحة الشهر العقاري بالبساتين للسير في إجراءات تسجيل عقد بيع تلك الأرض دون وجه حق فتمت الجريمة بناء على هذا الاتفاق وتلك المساعدة، وذلك على النحو المبين بالتحقيقات.

 

كما أشار أمر الإحالة أن المتهمين جميعا اشتركوا بطريقي الاتفاق بينهم والمساعدة مع موظف عام، حسن النية هو "موظف الشهر العقاري بمكتب توثيق البساتين" في تزوير محرر رسمي هو عقد البيع المشهر رقم 463، لسنة 2018 مأمورية شهر عقاري جنوب القاهرة والصادر من تلك الجهة حال تحرير المختص بوظيفته بجعل واقعة مزورة فى صورة واقعة صحيحة بأن مثل المتهم الرابع أمامه بصفته وكيلا عن المتهمة الثالثة.