السفير الإيطالي الجديد بمصر يزور المتحف القومي للحضارة ويشيد بالتطور التكنولوجي

زار السفير الإيطالي الجديد لدي مصر ميكيلي كواروني، المتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط، يرافقه دافيدي سكالماني المستشار الثقافي لدولة إيطاليا بمصر ومدير المعهد الثقافي الإيطالي، والدكتورة جوزفينا كابريتو مدير معهد الآثار الإيطالي .

 

تأتي هذه الزيارة في إطار البرنامج الثقافي التبادلين الذي يقوم به المتحف؛ لتعزيز سبل التعاون علي المستوي السياحي والثقافي والأثري خلال الفترة المقبلة .

 

واصطحب رئيس هيئة المتحف الدكتور أحمد فاروق غنيم، السفير الإيطالي والوفد المرافق له، في جولة إرشادية قامت بها الدكتورة ماريان عادل كبيرة أمناء بالمتحف، للتعريف بأهداف المتحف ورؤيته ورسالته وأنشطته المختلفة، كما قاموا بجولة تفقدية في قاعة العرض المركزي وقاعة المومياوات الملكية ومركز الترميم، والتعرف علي فلسفة العرض بالمتحف والذي يركز علي إبراز دور المتحف الريادي علي الحضارات في مختلف المجالات والعلوم والفنون والآداب.

 

وأكد السفير الإيطالي ميكيلي كواروني أن مصر تعد أحد المقاصد السياحية الهامة التي تسعي إيطاليا إلي تنظيم رحلات سياحية إليها، حيث إن السائح الإيطالي لديه شغف واهتمام كبير بالسياحة الثقافية وبزيارة الأماكن الأثرية في مصر بصفة عامة وللمتحف القومي للحضارة المصرية بصفة خاصة.

 

وأعرب عن تطلعه إلي مزيد من التعاون مع المتحف في الفترة المقبلة، مشيرا الي القيام بالأنشطة التعليمية والثقافية والفنية بالمتحف والبرامج المختلفة التي تعمل علي خدمة المتاحف والتراث ، وأشاد السفير والوفد المرافق له بالمتحف والتطور التكنولوجي المستخدم .

 

واشاد بمركز المومياوات وطرق العرض الحديثة، مؤكدا ضرورة التعاون الثقافي والفني بين الجانبين.

 

من جانبه أعرب رئيس هيئة المتحف الدكتور أحمد فاروق غنيم عن حرصه الشديد علي مد جسور الوعي الفكري والحضاري والثقافي مع دول العالم، مؤكدا أهمية القطاع السياحي المصري والثقافي وتكاتف جميع الجهات لإنجاح المنظومة السياحية والعمل علي وضع المتحف القومي للحضارة المصرية علي خريطة السياحة العالمية والمكانة التي تليق به.

 

وأشار إلي أن الطبيعة السياحية والمشروعات الثقافية التي تتم بالمتحف ، بالإضافة إلي تقديم الخدمات بأعلي جودة؛ ستنعكس بالإيجاب علي مردود السياحة للمتحف .