تعرف على تفاصيل وفاة «عملاقة» محافظة الشرقية

عاشت هدى شحاتة، المعروفة بـ«عملاقة محافظة الشرقية»، 29 عامًا أسيرة المرض والتنمر، قبل أن تلفظ أنفاسها الأخيرة، مساء أمس، بمسقط رأسها بمركز الحسينية بمحافظة الشرقية، لتتصدر محركات البحث على مواقع التواصل الاجتماعي، منذ انتشار خبر وفاتها، وحتى وصولها لمثواها الأخير.

 

ومرض العملقة النخامية كان السبب الرئيسي لما عانته هدى شحاتة، عملاقة الشرقية طيلة عمرها، حيث أصابها المرض النادر، وهو يتسبب في خلل في النمو لدى الأطفال بشكل خاص، ما يحدث تغير واضح جدًا على الجسم، نتيجة خلل في الغدة النخامية، يجعلها تطلق كميات كبيرة من هرمون النمو تفوق المعدل الطبيعي.

 

وبحسب موقع webmd، فإن المرض النادر قد يحدث لعدة أسباب أبرزها الإصابة بأورام الغدة النخامية، أو متلازمة أولبرايت التي تنمو فيها الأنسجة العظمية بشكل يفوق الحد الطبيعي، وقد تكون نتيجة للإصابة بـ متلازمة كارني المعقدة هي حالة وراثية تتسبب في ظهور بقع داكنة، أو الإصابة بالورم العصبي الليفي.

 

كانت المرحلة الأخيرة لـ هدى شحاتة، عملاقة الشرقية، معاناتها من الفشل الكلوي، وتوقف إحدى كليتيها عن العمل.

 

وبحسب جيران الفتاة، فإنها خلال الثلاثة أشهر الماضية خضعت للعلاج داخل المنزل، ومُنعت من الخروج نهائيًا بسبب سوء حالتها الطبية والنفسية.

 

وبلغ طول الفقيدة هدى شحاتة 234 سم، حيث نجحت في الحصول على 3 أرقام قياسية بتسجيل رقم أكبر يد لفتاة على قيد الحياة، وأكبر قدم أيضاً لفتاة، وأوسع مدى لذراعي فتاة على قيد الحياة بلغ 2م و36 سم.