التعادل السلبي يحسم نتيجة لقاء الأهلي والهلال السوداني

حسم التعادل السلبي نتيجة مباراة الأهلي مع نظيره الهلال السوداني خلال المباراة التي جمعتهما عصر اليوم ،الجمعة، على ملعب الجوهرة الزرقاء بأم درمان ضمن منافسات الجولة الثانية للمجموعة الأولى لدور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا.

 

وضم تشكيل الأهلي لمباراة الهلال، كلاً من : على لطفي ، ياسر إبراهيم ، محمد عبد المنعم ، محمد هاني ، على معلول ، حمدي فتحي ، عمرو السولية ، آليو ديانج ، طاهر محمد طاهر ، أحمد عبد القادر ومحمد شريف.

 

بداية حماسية من الهلال الذي ضغط مُبكراً قبل أن يخطف طاهر محمد طاهر كرة من دفاع الهلال لكن طاهر لم يتعامل مع الكرة بشكل جيد لتضييع أول فرصة للأهلي.

 

وبعد هذه الكرة ، عاد الهلال للسيطرة على مجريات المباراة وتصدى على لطفي لتسديدة من أحد لاعبي الهلال ،وتعرض محمد هاني لإصابة وسقط على أرض الملعب ليتوقف اللعب لحين علاج اللاعب ويستكمل المشاركة في المباراة.

 

وسط أستحواذ الهلال أنطلق محمد هاني من ناحية اليمين ورفع كرة عرضية إرتقى لها أحمد عبد القادر وسددها برأسه قوية لكنا مرت أعلى العارضة.

 

الدقائق الأخيرة شهدت هجوم مكثف من الهلال وأحتسب الحكم المغربي نور الدين الجعفري ضربة حرة مباشرة للفريق السوداني بعدما لمست الكرة "يد" ياسر أبراهيم سددا أحد لاعبي الهلال وتحولّت لضربة ركنية بفضل الحائط البشري للاعبي الأهلي.

 

وتدخل أحد لاعبي الهلال في كرة مشتركة مع على لطفي حارس الأهلي ليسقط الأخير وينزل الجهاز الطبي لإسعافه،وأستكمل لطفي المشاركة في المباراة وواصل الهلال الضغط إلى أن أطلق الحكم المغربي صافرته معلناً نهاية الشوط الأول بالتعادل السلبي.

 

الشوط الثاني

جاءت بداية الشوط الثاني حماسية من جانب الهلال أيضاً مع هجوم ضعيف من الأهلي الذي أعتمد على الهجمة المرتدة ة، وأنطلق معلول من ناحية اليسار ومرر كرة عرضية لم يُحسن محمد شريف التعامل معها.

 

وفي الدقيقة 61 يدفع موسيماني بمحمد مجدي أفشة بدلاً من أحمد عبد القادر ، ولعب أفشة كرة برأسه إلى محمد شريف وسددها الأخير بيسراه "ع الطاير" لكنها مرت بجوار القائم ، وشارك حسين الشحات بدلاً من طاهر محمد طاهر في الدقيقة 67.

 

وهدأ اللعب وسط الملعب وأنحصر اللعب في الوسط دون وجود خطورة كبيرة ، وشارك حسام حسن بدلاً من محمد شريف في الدقيقة ، وأنقذ ياسر أبراهيم كرة خطرة للهلال قبل أن تصل لرأس مهاجم الهلال.

 

وتعرض محمد هاني للإصابة وتلقى العلاج وأستكمل اللقاء وضغط الهلال بكل قوة خلال الدقائق الأخيرة من المباراة بحثاً عن هدف في الوقت القاتل ،ولعب الأهلي على لهجمة المرتدة.

 

وتعاطف القائم مع كرة قوية سددها أفشة و رد الهلال بهجمة خطرة حاول حسين الشحات إفساد هذه الهجمة بعرقلة لاعب الهلال ليشهر الحكم المغربي بطاقة صفراء له وينتهي اللقاء بالتعادل السلبي.